مرصد العدو

كلمة السر للنجاة من موت محقق “أنا يهودي”

مدار نيوز – نابلس-كتب محمـــد أبو عــلان دراغمـــة-23-12-2020: أمس الثلاثاء شاهدت في النشرة المسائية للقناة 12 العبرية لقاء مع مستوطن إسرائيلي أصيب الزجاج الأمامي لمركبته برصاصة أخطأت رأسه بعشرين سم، حسب وصف القناة العبرية.

الرصاصة أطلقت عليه بالخطأ من قبل عناصر جهاز الشاباك الإسرائيلي قرب بلدة بير زيت، وذلك بعد حادث طرق اندفعت فيه مركبته تجاه مركبة عسكرية تواجدت في المكان، مما جعل الجنود وعناصر الشاباك الإسرائيلي يعتقدون أن السائق يريد تنفيذ عملية دهس ضدهم.

المستوطن الإسرائيلي يروي تفاصيل الحدث للقناة العبرية قائلاً:” كنت أسير بالقرب من بلدة بيرزيت، حصل معي حادث طرق على أحد المفترقات في المنطقة، فقدت السيطرة على مركبتي، واندفعت المركبة تجاه جيب عسكري فيه أربعة جنود، حينها سمعت صوت قوي، أدركت أنه صوت رصاصة أصابت زجاج المركبة الأمامي”.

وتابع المستوطن وصفه لما حدث:” الحنود اعتقدوا أني أريد تنفيذ عملية دهس، المركبة توقفت، أخفضت رأسي للأسفل، اعتقدت أن المركبة الفلسطينية تطلق النار عليّ، بعد ثوانٍ فتحت باب المركبة، الجنود من حولي، صرخوا عليَ بعدم الحركة، وأسلحتهم مصوبة نحوي، حينها قلت لهم أنا يهودي، مباشرة قدموا لي المساعدة، وهم أطلقوا النار بالخطأ”.

وسائل الإعلام الإسرائيلية وصفت ما جرى بأنها “حادثة كادت أن تؤدي لمأساة”، والسبب لهذا الوصف، أن القتيل المحتمل كان يهوديا، في المقابل، هناك العشرات من الفلسطينيين قتلوا بنفس الطريقة، ومن مسافة صفر، وبتنفيذ إجراء تأكيد القتل عليهم، بسبب تقدير خاطئ أو ادعاء باطل من جنود الاحتلال الإسرائيلي بأن الفلسطيني أراد تنفيذ عملية دهس، وكل هذه الجرائم تمر بصمت دون حساب أو عقاب.

وكل ما كانت تفعله وسائل الإعلام الإسرائيلي مع مثل هذه الجرائم هو تبني رواية الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بالكامل دون أن تسأل أية سؤال حول شكل وكيف تمت عملية القتل.

فقط صحيفة هآرتس العبرية، وبشكل خاص الصحفيان جدعون ليفي وعميرة هس في العادة يتابعون ويكشفون تفاصيل عمليات قتل بدم بارد ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي تحت حجة محاولة تنفيذ عملية طعن أو عملية دهس.

The post كلمة السر للنجاة من موت محقق “أنا يهودي” appeared first on وكالة مدار نيوز.

الكاتب : mohammad
الموقع :madar.news
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2020-12-23 12:53:55

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى