اخبار عربيه و دوليه

وزارة الشباب اليمنية تنفي تخزين أسلحة في ملعب بصنعاء وتدعو وسائل الإعلام لزيارته

الثورة الرياضي” ينفرد بنشر إحصائية عن الأضرار والمنشآت المدمرة – الثورة نت

قالت وزارة الشباب والرياضة بصنعاء، في بيان، حسب تلفزيون “المسيرة” الناطق باسم انصار الله : “ننفي نفيا قاطعا كل الادعاءات التي تتحدث بها دول العدوان وتبثها وسائل إعلامه حول وجود أسلحة أو معدات عسكرية في ملعب مدينة الثورة الرياضية بالعاصمة صنعاء”.

وأضافت أن “قوى العدوان تختلق الذرائع الواهية والمبررات الواهمة لقصف المنشآت الرياضية المدنية والتي سبق أن دمرت الكثير منها”.
ودعت وزارة الشباب والرياضة في صنعاء “كل الهيئات الرياضية والمنظمات الدولية ذات الشأن للقيام بمسؤولياتها تجاه هذا التهديد ومطالبة قوى العدوان بالتراجع عن هذه الخطوة الهمجية”.
وأشارت إلى أن “استهداف ملعب الثورة يأتي تزامنا مع الاستعدادات لاستقبال وتكريم منتخب الناشئين الفائز ببطولة غرب آسيا لكرة القدم وهي محاولة لمصادرة فرحة الشعب اليمني”.
وحمّلت وزارة الشباب والرياضة في صنعاء، التحالف “مسؤولية ما يترتب على ذلك من أضرار مباشرة في الأرواح أو الممتلكات أو البنية التحتية في الملعب ومحيطه”.
واعتبرت “إقحام هذه المؤسسة المدنية والتهديد بقصفها انتهاكا صارخا للمواثيق التي تجرم المساس بالأعيان المدنية”.
في السياق، دعا وكيل وزارة الإعلام في صنعاء، نصر الدين عامر، عبر “تويتر”، وسائل الإعلام العاملة في اليمن، إلى “زيارة مدينة الثورة الرياضية بصنعاء للتحقق من خلوها من أي أسلحة كما يدعي تحالف العدوان”، مؤكداً “الاستعداد لإدخال وسائل الإعلام إلى الملعب”.
وبوقت سابق ، اتهم التحالف، “أنصار الله” بتخزين أسلحة في ملعب الثورة بصنعاء، ممهلاً الجماعة 6 ساعات لـ “إخراج الأسلحة وإعادة العين المدني لحالته الطبيعية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى