تكنولوجيا

هل المستودعات الذكية هي المستقبل؟

رقمنة مستودعاتك: هل المستودعات الذكية هي المستقبل؟

يجب أن تفكر المستودعات، الآن أكثر من أي وقت مضى، في رقمنة عملياتها اللوجستية؛ من أجل تبسيط سلسلة التوريد وتلبية طلب المستهلك للحصول على نتائج فورية وأسعار تنافسية.

وتعمل العديد من المستودعات حاليًا بعمليات قديمة ، ما قد يؤدي غالبًا إلى زيادة تكلفة الوقت والمال. ومع ذلك  إذا كان الهدف النهائي هو النمو المستدام والربحية الكبيرة، فإن الأمر يستحق الاستثمار في شكل من أشكال الرقمنة، سواء كانت الرقمنة المادية للمستودع نفسه ، أو العمل مع منصة تتيح مرونة عملياتك الحالية للتكيف والتغيير حسب الضرورة .

ويُعد تحديث المستودع الخاص بك أكثر من مجرد تحديث المعدات المادية. وفي حين أن الروبوتات وأنظمة التشغيل الآلي تعد مطلبًا كبيرًا ، فمن المهم أيضًا تحديث أنظمة التشغيل الداخلية. وفيما يلي بعض الفوائد الرئيسية وراء التخزين الذكي وكيف يمكن لهذا الشكل من الرقمية تحسين كفاءة سلسلة التوريد وتسريع العمليات.

تسمح الأنظمة الآلية بإجراء عمليات سريعة ودقة محسّنة، ما يمكّن عمال المستودعات في نهاية المطاف من أداء العمليات الروتينية بشكل أسرع، ويقلل من الخطأ البشري. 

ويمكن القضاء على الأخطاء بمساعدة أتمتة المستودعات، من منظور المعدات المادية وتحليل البيانات، الأمر الذي يؤدي إلى عدم إهمال العمليات الفردية أو تفويت أي تفاصيل مهمة.

وهناك زيادة الشفافية؛ حيث لا يمكن إخفاء أي شيء باستخدام المستودعات الذكية، والتي تعد في النهاية ميزة كبيرة لأي عمل تجاري. وكذلك الوصول إلى الإحصائيات في الوقت الفعل ، وتتبع كميات المخزون والمخزون المتاح ، بالإضافة إلى التنبؤ بالطلب وتخطيط العرض، ووضع المخزون في غير موضعه، وإنشاء تقارير المبيعات وإصدار أوامر الشراء، وتلك ليست سوى بعض الفوائد العديدة التي يمكن أن يجلبها التخزين الآلي.

ويُعتبر التكيف مع عصر إدارة سلسلة التوريد الرقمية أمرًا مفيدًا للغاية للتوافق مع عمليات سلسلة التوريد الأخرى، وقد تتعرض علاقاتك مع العملاء للخطر إذا لم يكن بالإمكان تشغيل الطلب بكفاءة عالية بما يكفي لتحقيق رضا العملاء.

اقرأ أيضًا:

سلسلة مطاعم KFC تصنع منصة للألعاب تُسخن الدجاج

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية اضغط هنا

الكاتب : هدى عوض
الموقع :www.tech-mag.net
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2020-12-30 09:00:54

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى