مرصد العدو

نتنياهو يلمح لوقوف إسرائيل وراء مقتل ضباط الحرس الثوري الإيراني في دمشق

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بأن إسرائيل “تحارب الإرهاب بقوة”، وتحارب أعداءها على جميع الجبهات. وأوضح نتنياهو، خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم الأحد، أن “إسرائيل تحارب “الإرهاب” باستخدام طريقتين، الطريقة الأولى مباشرة، تعتمد على الاعتقالات والقتل، كما يجري في الأشهر الأخيرة، أما الطريقة الثانية فتعتمد على توجيه الضربات الحاسمة، “وتكليف كل من يدعم الإرهاب خارج الحدود الإسرائيلية ثمنا باهظا”.

وتابع: “ادعم بكل قوة شرطة إسرائيل في جهودهم لتصفية المخرب في جبل الهيكل نهاية الأسبوع، نصلي جميعنا لسلامة جنودنا الذين أصيبوا جراء عملية الدهس أمس في غوش عتصيون”.

وأضاف: “أنصح أعداءنا أن لا يختبرونا وأن لا يخطئوا، فالخلاف الداخلي لن يضر بقوتنا وبعزمنا العمل ضدهم على جميع الجبهات وأينما كانوا وفي كل وقت”.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم، مقتل المستشار العسكري “مقداد مهقاني جعفر أبادي” بسوريا متأثرا بإصابته بالاعتداء الإسرائيلي على دمشق قبل يومين.

وكانت العلاقات العامة للحرس الثوري، قد أعلنت يوم الجمعة، في بيان “استشهاد أحد مستشاري وضباط الحرس الثوري ميلاد حيدري، في الهجوم الإجرامي للكيان الصهيوني فجر الجمعة على محيط دمشق”.

وأضاف رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، في بداية جلسة مجلس الوزراء: “نحن نقاتل على جبهتين رئيسيتين ضد أعدائنا. الجبهة الداخلية، والجبهة الإيرانية. وأمام الجبهة الداخلية، اتفقت في نهاية الأسبوع مع الوزير بن غفير، بشأن تشكيل فريق عمل خاص. أمام الجبهة الإيرانية فجهودنا لا تتوقف. إيران تحاول تقويض تماسكنا كشعب والإضرار بمعنوياتنا الوطنية”.

وأشار نتنياهو، إلى أنه على الصعيد الداخلي، فإن فريق الدعم الذي سيترأسه بن غفير، سيتلقى تعزيزات من قبل المحققين، والمحامين، وضباط الشرطة، بالتنسيق مع وزارة العدل، وبمشاركة عناصر من الشاباك والجيش، وفريق الأمن السيبراني الإسرائيلي”.

وتابع نتنياهو: “أما على الجبهة الإيرانية، فجهودنا مستمرة لسبب بسيط، وهو أن العدوان الإيراني لا يتوقف، في الأسبوع الماضي، هاجمت إيران مرة أخرى ناقلة نفط في الخليج العربي، وأضرت بحرية الملاحة الدولية، كما هاجمت يوم أمس، قاعدة أمريكية في سوريا، وتواصل إمداد سوريا بأسلحة فتاكة، لمهاجمة المدنيين الأبرياء بعيدا عن حدودها”.

وشدد على أن “الهجمات الإيرانية ضد الإسرائيليين في جميع أنحاء العالم، لن تقوض تماسك الشعب الإسرائيلي، ولن تضعف معنوياته”.

وأكد نتنياهو أن إسرائيل لن تسمح لإيران بامتلاك الأسلحة النووية، ولن تسمح لها بتهديد حدودها الشمالية، مشددا على أن إسرائيل سترد بقوة على أية هجمات إيرانية محتملة ضد أمنها.

وتطرق نتنياهو إلى تصريحات حزب الله، التي تفيد باقتراب وقوع حرب أهلية في إسرائيل، قائلا: “لا تعولوا كثيرا على وقوع حرب أهلية في إسرائيل، فذلك لن يحصل، فالإسرائيليون أخوة، ما لا يفهمه حسن نصر الله، أننا دولة ديمقراطية حية”.

 

المصدر: RT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى