مرصد العدو

كيان العدو يعزز تعاونه مع شركة “بوينغ” لشراء 25 طائرة مقاتلة متقدمة‎‎

أكد رئيس الفرع العسكري لشركة “بوينغ” عملاق صناعة الطيران، تيد كولبير، اليوم الإثنين، إن الشركرة ستوسع تعاونها مع سلاح الجو “الإسرائيلي”.

وأعلن تيد كولبير خلال زيارته للكيان الصهيوني، أن “الشركة ستزود إسرائيل بأربع ناقلات من طراز KC-46 مع خيار تسليم أربع ناقلات أخرى في المستقبل، وتزويدها بـ 25 طائرة مقاتلة جديدة ومتطورة من طراز F-15 IA”، وبالمثل، يُنص على خيار تسليم 25 طائرة أخرى من تلك الطائرات في المستقبل.

وبحسب موقع “إسرائيل نيوز 24″، فإنه من المقرر أن تصل الطائرة في عام 2025 وستمنح الطائرات المقاتلة “الإسرائيلية” خيار البقاء في الجو لفترة أطول بكثير. ستحل الناقلة KC-46 المتطورة للغاية محل طائرة بوينج 707 القديمة المستخدمة حاليًا من قبل القوات الجوية “الإسرائيلية”، والتي من المقرر التخلص منها تدريجيًا.

وتجدر الإشارة إلى أن الطائرة 707 صممت في الأصل كطائرة تجارية وتم تعديلها في الكيان الغاصب لتستخدم ناقلة نفط. لكن KC-46 مختلفة تمامًا، حيث نها أكبر بكثير، وبالتالي لديها القدرة على حمل وقود أكثر بكثير من 707 ، مما سيسمح بإعادة التزود بالوقود في الجو.

نظرًا لحجمها، يمكن لـ KC-46 أيضًا تقديم خدمات أخرى ، مثل العمل كمستشفى ميداني قد يعمل في مناطق معادية.

تتمتع طائرة F-15 IA بمدى بعيد وقدرة على حمل عدد كبير من الأسلحة المتطورة ، مما يسمح للقوات الجوية “الإسرائيلية” بالعمل في ساحات بعيدة.

لماذا كل هذا ضروري؟

ليست هناك حاجة لطائرة مقاتلة بعيدة المدى أو خيار للتزود بالوقود في الجو عند العمل عبر الحدود في غزة أو لبنان أو سوريا. لن يقول أحد اسم “إيران” على وجه التحديد ، لكن من الواضح أن هذا هو الهدف. مع ورود أنباء من طهران عن قيام إيران بتخصيب اليورانيوم بنسبة 84 في المائة، ربما تقترب لحظة الحقيقة بسرعة، حسب الموقع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى