تحليلات و ابحاثكتاب الموقع

كتب م . حيّان نيّوف | وهم البطولات الفارغة

م . حيّان نيّوف | كاتب وباحث سوري

• محاولة اصطناع بطولات وهمية وتلبيسها لِ “السعودية و مصر” في قمة جدة ، هو أمرٌ سخيف ويعبر عن سطحية في التفكير وقصر في النظر ..وكأن نظامي “ال سعود و السيسي ” ، هي انظمة صاحبة قرار ..!!!

• يرى البعض أن بن سلمان رفض زيادة انتاج النفط ، وان السيسي أفشل إنشاء الناتو الشرق أوسطي !!!! عجبي ..!!

• حول الادعاء بأن السعودية رفضت زيادة الإنتاج ، يكفي ان نطرح السؤال التالي : هل تتحمل (السعودية و الولايات المتحظة و اوروبا) عواقب زيادة الانتاج ؟ وماذا لو زادت السعودية انتاجها من النفط ، ورد المحور المناهض للولايات المتحدة عبر صنعاء ، ورفض تمديد الهدنة ، وقام بقصف منشآت آرامكو واخرجها من الخدمة ؟ كم سيصبح سعر برميل النفط حينها ؟ وكم ستنخفض كميات الانتاج والامدادات ؟! .. قرار عدم زيادة الانتاج خو قرار امريكي نابع عن الخشية من انقلاب السحر على الساحر …هكذا هو الأمر بكل بساطة …

• وحول الإدعاء بأن مصر أفشلت إنشاء الناتو الشرق اوسطي ، يكفي ان نطرح السؤال ااتالي : هل تتحمل ( الولايات المتحدة واسرائيل و مصر ) عواقب اعلان هذا الناتو ؟ وماذا لو أعلنوا عن هذا الناتو ، ثم جاءهم اارد على ذلك بقصف القوات الامريكية المتواجدة في العراق و سورية و في الاردن ، وقصف كاريش وما بعد كاريش ، وانقطاع امدادات الغاز الفلسطيني المسروق من قبل كيان العدو ، ومنع وصوله لمصر ؟! عندها سيكتشف العالم ان هذا الحلف هزيل الى الدرجة التي لا يستطيع فيها حماية مكوناته ..!!! قرار عدم اعلان الحلف هو قرار امريكي نابع عن الخشية من انقلاب السحر على الساحر …هكذا هو الامر بكل بساطة ..

• وأخيرا ، لمن يشكك في كلامنا ، فليقرأ بيان قمة جدة بتمعن ، وسيكتشف حجم الخنوع والذل ..و يستشفّ أن الانظمة العربية المشاركة بها ( مصر ، الأردن ، العراق ، دول الخليج العربي ) أكدت على تموضعها في المحور الأمريكي الاطلسي .. وبالتالي فإن على دول المحور المناهض للمحور الأمريكي أن تدرك أن أية مراهنة على هذه الأنظمة البائسة الخانعة ، هي مراهنة خاسرة وفاشلة..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى