مرصد الاخبار

الخارجية الروسية: موسكو توافق على الحوار مع الناتو

المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا

أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الأربعاء، أن موسكو “توافق على إجراء حوار مع الناتو”، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن “الحلف يتجنب القضايا المهمة حقًا”.

وقالت زاخاروفا، في تعليق نشر على موقع وزارة الخارجية الروسية “نتفق مع طرحه [الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ]، بأن ثمة حاجة إلى حوار بين روسيا وحلف الناتو، وأن هذا يتطلب فهمًا متبادلًا لهذه الحقيقة. وبالفعل، ناقشنا إمكانية عقد الاجتماع التالي لمجلس روسيا والناتو على مستوى الممثلين الدائمين مع الحلف. ولكن من الغريب أن يضع ستولتنبرغ الأمر على هذا النحو ، كما لو أننا لم نرد على هذه “الدعوة”.

وبحسب قولها، أعلن ممثلو الناتو لروسيا، أن “أوكرانيا يجب أن تكون الموضوع الرئيسي في الاجتماع”. وأضافت زاخاروفا  “السؤال الذي يطرح نفسه، ما هي علاقة الناتو بتسوية النزاع الأوكراني. إذا كان أعضاء الناتو بحاجة إلى معرفة ما يحدث هناك ، فيمكن الحصول على جميع المعلومات من المشاركين في “صيغة نورماندي”، الذين هم أعضاء في الحلف”.

وأشارت وزارة الخارجية، إلى أن الناتو يرفض الحوار بشأن القضايا الملحة بالفعل – الحد من التوتر العسكري والحوادث غير المقصودة.

الكاتب :
الموقع :almanar.com.lb
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2020-12-30 15:55:51

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى