مرصد العدو

استطلاع الإذاعة العبرية 103FM: تراجع الليكود وتزايد احتمالات حكومة بدون نتنياهو

مدار نيوز – نابلس-ترجمة محمـــد أبو عــلان دراغمـــة-24-12-2020: كتبت صحيفة معاريف العبرية: انسحاب زئيف الكن من حزب الليكود وانضمامه لجدعون ساعر أثار عاصفة في الأوساط السياسية الإسرائيلية، ومن الواضح أن له أثره على الخريطة السياسية وعلى نتائج الانتخابات.

وفق استطلاع للرأي العام الإسرائيلي أجري لصالح إذاعة 103FM العبرية، حزب جدعون ساعر تكفا حدشا يعزز قوته بشكل كبير، ويقلص الفارق مع حزب الليكود لثلاثة مقاعد فقط، ووفق نتائج ذات الاستطلاع، من الممكن إقامة حكومة بدون الليكود وبدون نتنياهو.

حيث أشارت نتيجة الاستطلاع حول توزيعة المقاعد إلى أن، حزب الليكود سيتراجع ويحصل على (25) مقعداً، في المقابل حزب تكفا حدشا برئاسة جدعون ساعر سيحصل على (22) مقعداً، يمينا برئاسة نفتالي بنت الذي أعلن أمس منافسته على منصب رئيس الحكومة، ستحصل على (15) مقعداً، يش عتيد برئاسة يائير لبيد هو الآخر سيحصل على (15) مقعداً، والقائمة المشتركة برئاسة أيمن عودة على (11) مقعداً.

وتابعت الصحيفة استعراض نتائج استطلاع إذاعة 103FM، حركة شاس برئاسة آرية درعي ستحصل على (8) مقاعد، يهدوت هتوراه وإسرائيل بيتنا كل منهما سيحصل على (7) مقاعد، وحركة ميرتس على (6) مقاعد، أما حزب كحول لفان فهو مستمر في التراجع، ووفق نتائج الاستطلاع يقترب من نسبة الحسم، وسيحصل على (4) مقاعد فقط.

على صعيد المعسكرات بينت نتائج الاستطلاع، معسكر “ليس بيبي” عزز قوته بشكل جدي، ورفع من نسبة الاحتمالات لتشكيل حكومة بدون الليكود وبدون بنيامين نتنياهو، معسكر نتنياهو (الليكود، شاس ويهدوت هتوراه) قوتهم البرلمانية (40) مقعداً، والكتلة المانعة لحكومة برئاسة نتنياهو (ساعر، يش عتيد، القائمة المشتركة، إسرائيل بيتنا وكحول لفان وميرتس) وصلت ل (65) مقعداً، وهذه صورة المعسكرات بدون قائمة “يمينا برئاسة نفتالي بنت، والتي حصلت وفق نتائج الاستطلاع على (15) مقعداً.

الأحزاب التي لن تجتاز نسبة الحسم هي، حزب العمل برئاسة عمير بيرتس، والقوة اليهودية برئاسة ايتمار بن كفير، وحزب جيشر برئاسة أورلي ليفي أبو فسيس، وحزب البيت اليهودي برئاسة رافي بيرتس.

الاستطلاع الذي أجرته إذاعة 103FM العبرية، لم يتطرق لمتغيرات محتملة على الخريطة السياسية الإسرائيلية، منها تشكيل حزب جديد بالشراكة بين رئيس بلدية تل أبيب، ووزير القضاء الإسرائيلي، وعوفر شيلح من حزب يش عتيد، كما لم يتطرق لأثر دخول رئيس الأركان الإسرائيلي السابق جادي أيزنكوت الحلبة السياسية الإسرائيلية.

The post استطلاع الإذاعة العبرية 103FM: تراجع الليكود وتزايد احتمالات حكومة بدون نتنياهو appeared first on وكالة مدار نيوز.

الكاتب : mohammad
الموقع :madar.news
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2020-12-24 13:20:52

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى