مرصد العدو

صراع واحد و10 قتلى: اللد تحولت لساحة حرب والدولة يجب أن تتحرك

مدار نيوز/نابلس-ترجمة محمد أبو علان دراغمة -29-12-2020: كتبت صحيفة يديعوت أحرنوت عن صراع العائلات في مدينة اللد في الداخل الفلسطيني، والمستمر منذ سنوات طويلة، وبعد جريمتي قتل خلال ساعات وقعت يوم أمس الاثنين، أحدها كانت تحت عن أعين الشرطة الإسرائيلية:

تواصل عمليات التصفية بين عائلات الإجرام في اللد لم تفاجئ المواطنين في المدينة، الذين يشعرون بحالة التوتر في الشهور الأخيرة وهي تغلي تحت السطح، المواطنون قالوا:” منذ شهور ونحن نصرخ حول الأوضاع، كل من يعيش في اللد كان يعلم أن يوم كهذا سيأتي، ولم يثير الموضوع اهتمام أحد”، وقالوا أيضاً بعد جريمتي القتل:” مدينة اللد تحولت لساحة حرب، سكان اللد ضد العنف”.

وعن الصراع بين العائلات في اللد كتبت الصحيفة العبرية، الصراع بين عائلات الزبارقة وأبو صعلوك كلف حتى الآن حياة تسعة أشخاص، ورجل آخر قتل في الخطأ.

اليوم الدموي الذي كان يوم الاثنين في اللد مع مقتل سلمان زبارقة، والذي قتل في مركبته في المنطقة الصناعية في اللد، وساعات بعد ذلك قتل عمر أبو صعلوك 16 عاماً في إطلاق نار على شارع 6، والذي تم خلال عملية مرافقة شرطية إسرائيلية للمركبة التي كان يستقلها.

تقديرات الشرطة الإسرائيلية أن عملية إطلاق النار على شارع 6 كانت رداً وانتقاماً لمقتل سلمان الزبارقة، عائلة أبو صعلوك أشعلوا النار بمركبة للعائلة الخصم بالقرب من محطة الشرطة في المدينة.

وعن تتابع الأحداث كتبت الصحيفة العبرية، الشرطة الإسرائيلية اعتقلت أخوين من أقارب القتيل من عائلة زبارقة، بتهمة تنفيذ عملية القتل التي كانت بعد ساعات على شارع 6، والأجواء بقيت متوترة في المدينة، عشرات عناصر الشرطة وحرس الحدود شوهدوا في المدينة، والشرطة تستعد للجنازات التي ستكون خلال الأيام القادمة.

وطرحت صحيفة يديعوت أحرنوت مجموعة من الأسئلة حول ما جرى من إطلاق نار على شارع 6 تحت أعين الشرطة الإسرائيلية، وخلال مرافقة الشرطة للمركبة التي أطلقت عليها النار، كيف عرف مطلقي النار عن خط سير أفراد العائلة الخصم؟، هل تابع مطلقي النار الشرطة، وحصلوا على معلومات من داخلها؟، كيف لم تتمكن المخابرات الشًرطية من كشفهم.

وتابعت يديعوت أحرنوت في طرح الأسئلة التي تضع الشرطة الإسرائيلية في خانة الاتهام، كيف تمكنت مركبة مطلقي النار من الدخول لداخل موكب سيارات الشرطة؟، ولماذا لم يطلب عناصر الشرطة قوات تعزيز؟، والسؤال الأخير، كيف تمكن مطلقي النار من الهرب، دون القبض عليهم؟.

ميخال، مواطن من اللد قال:” حظنا إن عملية القتل على شارع 6 كانت بسبب فشل الشرطة، الشرطة الإسرائيلية أصيبت في كبريائها، مما قد يدفعها بالفعل للتعامل جدياً مع قصة الجريمة في شوارع اللد “.

The post صراع واحد و10 قتلى: اللد تحولت لساحة حرب والدولة يجب أن تتحرك appeared first on وكالة مدار نيوز.

الكاتب : mohammad
الموقع :madar.news
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2020-12-29 11:42:40

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى