مشهديات

يحتاج الوطنيون إلى شد عزائمهم . وعجم عيدانهم

اللواء الدكتور بهجت سليمان

1▪︎ يحتاج الوطنيون السوريون إلى تحصين أنفسهم بمواجهة قطعان التهجم على الدولة الوطنية السورية ، بحجة الصعوبات المعيشية الموجودة فعلا ..

2▪︎ و يحتاجون إلى شد عزائمهم . وعجم عيدانهم ، في هذه المرحلة المتصاعدة القساوة ، معيشيا واقتصاديا ..

3▪︎ والابتعاد عن الانسياق وراء الغرائز وعدم ترداد مفردات وموشحات أعداء الوطن .

4▪︎ وعدم تجاهل أن ثلث أراضي الوطن السوري لا زال محتلا ، وأن الحصار الاقتصادي والمالي يشتد ، والعقوبات الصهيو أمريكية تتصاعد وتتعاظم .

5▪︎ وأن لا ينسوا أن النفط السوري مسروق أمريكيا عبر عصابات ” قسد ” ومعه القمح والقطن .

6▪︎ وأن لا ينسواجائحة ” الكورونا ” التي جاءت ” ضغثا على إبالة ” .

7 ▪︎ وأن لا يستدرجوا لنسيان كل ذلك ، وتحميل المسؤولية للعوامل الداخلية الناجمة بمعظمعها عن قساوة الحرب الفظيعة وتداعياتها منذ عشر سنوات حتى اليوم .

8▪︎ وأن يدركوا أن التكاتف والتعاضد مع الآخرين ومع الدولة لمواجهة هذه الظروف القاسية والصعبة ، هو الطريق الأسلم .

9▪︎ وأن يدركوا بأن السباب ولشتائم ليستا صفة العاجزين أوالمشبوهين فقط ، بل هما الخطوة الأولى التي كثيرا ما تؤدي بأصحاب النية الحسنة إلى الانزلاق إلى هاوية لن تتوقف بهم حتى يصيروا في قاعها ، كما هو حال بعض المارقين الخارجين على الوطن .

10▪︎ وأخيرا ، عدم التوهم بأن من يطالبون بتحصين الذات ، هم فقط ممن لا يعانون كغيرهم . بل إن من معظم من يطالبون بتحصين النفس بمواجهة هذه الهجمة المعادية ، هم شرفاء الوطن من فقرائه الذين قاتلوا عنه وصمدوا فيه .. لأنهم يدركون ، بحسهم الفطري العفوي ، أنهم هم المستهدفون الاوائل من هذه الحرب ، وأنه يراد زجهم ضد أنفسهم وضد مصالحهم الوطنية من خلال استدراجهم إلى مستنقعات العدو .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى