مرصد العدو

نتنياهو يدرس ترشيح عربي في قائمة الليكود للكنيست

مدار نيوز- نابلس- 3-1-2021- ترجمة محمد أبو علان دراغمة: كتبت كان الإخبارية العبرية: رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو يدرس تعيين عربي في  في قائمة الليكود لانتخابات الكنيست الإسرائيلية ال24.

الدعاية الانتخابية لحزب الليكود بدأت في الأسبوع الماضي خلال زيارة نتنياهو لكل من الطيرة وأم الفحم، وفي حزب الليكود يريدون الاستثمار في دعايتهم الانتخابية في هذه الانتخابات في الوسط العربي، وفي اجتماع لمركز الليكود مساء السبت أكد نتنياهو أن العرب سينتخبون الليكود، وقال نتنياهو:”العرب هذه المرّة سيصوتون لنا”.

وقال نتنياهو أيضاُ، إنه سيباشر قريباً في خطة للقضاء على الجريمة والعنف في الوسط العربي، وكان في السابق تحدث لعدد من القيادات الرفيعة في الليكود، وقال لهم:” سننفذ حملة انتخابية مدنية في الوسط العربي، ولن تهزني الانتقادات في هذا المجال، نحن لم نتوجه للسياسيين بل توجهنا للجمهور”.

وادعى بنيامين نتنياهو في حديثه للشخصيات القيادية في الليكود أن، استطلاعات الرأي أظهرت أن بعض الجمهور العربي غير واثق من تصويته، أو أنه لن يصوت، وفي رأيه هناك إمكانية لإقناعهم.

وعن موقف الوسط العربي كتبت كان الإخبارية العبرية، انتقادات حادة وجهها الجمهور العربي لزيارات نتنياهو المفاجئة لمراكز تطعيم لقاح فيروس كورونا، ديانا منصور صيدلانية وناشطة من بلدة الطيرة قالت لكان الإخبارية:” بدأ الركض في مجموعات والسبب أن نتنياهو في الطيرة، قلنا لماذا لم يقولوا ؟، كنا سننظم مظاهرة، باعتقادي هو مخادع، ولا يريد غير الأصوات”.

سامي حراكي، نائب رئيس بلدية الطيرة علق هو الآخر على زيارة رئيس الحكومة نتنياهو :” نتنياهو يرى بنا ناخبين محتنليمن،  وجاء فقط في مرحلة الانتخابات، وهذا يظهر اتجاه تفكيره، إنه لا يرى بنا مواطنين”.

وتابعت كان الإخبارية، نتنياهو لازال يجري مشاورات من أجل تعيين عربي في موقع مؤكد في قائمة الليكود للكنيست، المقربون منه قالوا إنه لم يقرر بعد، والوزراء الذين توجهوا له بالسؤال، قال لهم:”مهم الحفاظ على عنصر المفاجئة”.

وزير الاستيطان الإسرائيلي تساخي هنغبي قال في تصريحات لكان الإخبارية، سنأخذ أصوات منصور عباس لليكود، وادعى هنغبي أن الجمهور العربي يدرك أن أعضاء الكنيست عن القائمة المشتركة يعملون ضد  مصالح الجمهور العربي.

عضو الكنيست عن القائمة المشتركة أحمد طيبي غرد على تويتر حول ذات الموضوع قائلاً:” عندما هرع العرب لصناديق الاقتراع في العام 2015 ، دافع عن نظرية جابوتنسكي، وعندما أراد تصويرنا في صناديق الاقتراع في العام 2019، هذا أيضاً جابوتنسكي، مللنا من تمسكه بهذه المواقف، فمن سيصدق أكاذيبه”.

جدعون ساعر المنشق عن الليكود علق على موقف نتنياهو قائلاً: “بعد سنوات من التراخي والتقاعس، استذكر رئيس الوزراء الليلة الحديث عن صياغة خطة للقضاء على الجريمة في المجتمع العربي، من المؤسف أن هذه القضية لم تهمه حتى يومنا هذا، وأن حكومته لم تمنع سوى مؤخرًا تمرير مشروع قانون للحد الأدنى من الأحكام بحق حاملي الأسلحة غير المرخصة، والمتاجرين بالبشر”.

ورئيس حزب يش عتيد يائير لبيد غرد هو الآخر على تويتر:” مثل عربي قديم يقول ،  إذا كنت كاذبًا ، فكر جيدًا قبل أن تكذب. إذا كنت كاذبا ، فلا بد أن لديك ذاكرة جيدة ، لئلا يكشفوا أكاذيبك “.

The post نتنياهو يدرس ترشيح عربي في قائمة الليكود للكنيست appeared first on وكالة مدار نيوز.

الكاتب : mohammad
الموقع :madar.news
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-01-03 09:57:57

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى