اخبار عربيه و دوليه

مستجدات العدوان على اليمن

24 أكتوبر 2020م | مستجدات العدوان خلال الـ 24 ساعة الماضية – بوصلة اليمن  الأخبارية

واصل العدوان السعودي الأمريكي، شن غاراته التي تجاوز أكثر من 40 غارة على عدد من المحافظات وخلفت أكثر من 24 شهيدا وجريح وأضرارا مادية في الممتلكات، ومساكن المواطنين، ومستمرا في خرق وقف إطلاق النار في الحديدة.

ففي المحويت شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارتان على موقع تابع للمؤسسة العامة للاتصالات وسكن الموظفين في قرية عجامة بضواحي المدينة استشهد وأصيب إثرها 9 مواطنين جلهم نساء وأطفال.

وأفاد مراسلنا في المحافظة عن ارتفاع حصيلة ضحايا جريمة طيران العدوان الى شهيدين طفل وامرأة وسبعة جرحى إثر غارات العدوان السعودي الأمريكي علي منشأة الاتصالات وسكن الموظفين في قرية عجامة بضواحي المدينة في المحافظة ولازالت الحصيلة غير نهاية.

وأوضح المراسل نقلا عن مصادر محلية عن استشهاد امرأة وطفل واصابة 7 آخرين بجراح بينهم امرأتان وطفلان في حصيلة غير نهائية، ولا تزال فرق الإنقاذ تعمل على البحث عن ضحايا تحت الركام واخراج طفل من بين الأنقاض.

وفي صعدة أفاد مراسلنا في المحافظة عن ارتفاع حصيلة الجرحى في منطقة الرقو ليل أمس الخميس بنيران أسلحة الجيش السعودي إلى 13جريحا.

وأوضح المراسل عن وصول شهيد و11 جريحا الى مستشفيات مدينة صعدة اصيبوا بنيران العدوان السعودي على منطقة الرقو بمديرية منبه الحدودية.

وشن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارة على منطقة المهاذر بمديرية سحار وقصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف مناطق متفرقة من مديرية شدا الحدودية كما شن غارة على منطقة الحماد في نجران.
وفي صنعاء شن طيران العدوان السعودي الأمريكي غارتان على مديرية معين أمام مستشفى العلياء وتضرر المنازل المجاورة.

كما شن طيران العدوان غارة على شارع الزبيري تقاطع شارع بغداد جوار مدرسة بغداد والمعهد المهني.

وفي الحديدة أصيب مواطن بجروح خطيرة نتيجة قذيفة لمرتزقة العدوان على منطقة الجبلية مديرية التحيتا
وأعلن مصدر في غرفة ضباط الارتباط والتنسيق في المحافظة عن رصد 110 خرقا لقوى العدوان في جبهات الحديدة خلال ال24 ساعة الماضية.
وأوضح مصدر في غرفة العمليات أن خروق قوى العدوان تضمنت زحف تم إفشاله، وغارتين لطيران حربي وتجسسي على الصليف وحيس، واستحداث تحصينات قتالية في حيس.

 وأشار المصدر إلى أن الخروق تضمنت أيضا، تحليق 9 طائرات حربية في أجواء حيس والفازة والصليف والجبلية، و 15 طائرة تجسسية في أجواء الفازة وحيس والجبلية، و24 خرقا بقصف مدفعي، و56 خرقا بالأعيرة النارية المختلفة.

وفي مارب شن طيران العدوان الأمريكي السعودي 22 غارة على البلق بمديرية الوادي، و6 غارات على مديرية الجوبة.

وفي الجوف شن طيران العدوان 5 غارات على منطقة اليتمة وغارة على المرازيق بمديرية خب والشعف

المسيرة نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى