مرصد العدو

لقاء فلسطيني إسرائيلي حول موضوع الكورونا

مدار نيوز- نابلس- 16-12-2020- ترجمة محمد أبو علان دراغمة: كتب الصحفي الإسرائيلي  في كان الإخبارية جال بيرغر : للمرّة الأولى منذ عودة “التنسيق السياسي- الأمني”  بين الطرفين، التقى ممثلين من وزارة الصحة الإسرائيلية والفلسطينية أمس لغايات نقاش تفشي الكورونا في مناطق السلطة الفلسطينية، وسبل مواجهتها، اللقاء كان على مستوى المدراء التنفيذين، والموظفين الكبار.

وقد علمت كان الإخبارية أن السلطة الفلسطينية تنوي تطعيم 60% من السكان، ومن غير المتوقع تطعيم الأطفال والشباب، في المرحلة الأولى اللقاحات ل 20% من السكان كتبرع من منظمة كوباكس الدولية، وهي مخصصة للطواقم الطبية والطوارىء، وللشرائح في خطر منهم كبار السن والمرضى.

وتابعت كان الإخبارية، منظمة الصحة العالمية مطلوبة مصادقتها على هذه اللقاحات، ومن غير المتوقع أن يكون ذلك قبل شهر يناير القادم، ومصادقة منظمة الصحة العالمية على التبرع باللقاح ستكون خلال الربع الأول في العام 2021.

السلطة الفلسطينية في مرحلة شراء لقاحات لفيروس كورونا من روسيا وجهات أخرى، الحديث يدور عن شراء لقاحات ل 40% من السكان، لكنها حتى الآن لم توقع أي اتفاق مع أية جهة من تلك التي طورت اللقاح.

حتى الآن من غير المعروف إن كان الجانب الإسرائيلي سينقل للسلطة الفلسطينية لقاحات من تلك الخاصة به، وتقديرات الجهات الدولية أن الجانب الإسرائيلي لن يكون عائق أمام نقل تبرعات لقاحات لفيروس كورونا للضفة الغربية وقطاع غزة.

منسق الحكومة الإسرائيلية في المناطق المحتلة الجنرال كميل أبو ركن نقل رسائل في الفترة الأخيرة لشخصيات رفيعة في السلطة الفلسطينية، يجب عدم المماطلة وعدم التسويف في شراء اللقاحات في أقرب فرصة ممكنة، وطلب الجنرال أبو ركن من المجتمع الدولي المساعدة بهذه القضية حسب إدعاء كان الإخبارية العبرية.

واختتمت كان الإخبارية العبرية، كبنيت الكورونا الفلسطيني سيجتمع الخميس في رام الله على خلفية الارتفاع في عدد الإصابات بفيروس كورونا، في الضفة الغربية قرابة (15) ألف حالة كورونا نشطة، (150) منهم في غرف العناية المركزة، وفي قطاع غزة (9) آلاف حالة كورونا نشطة، (100) منهم في حالة متوسطة وخطرة.

The post لقاء فلسطيني إسرائيلي حول موضوع الكورونا appeared first on وكالة مدار نيوز.

الكاتب : mohammad
الموقع :madar.news
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2020-12-17 00:05:04

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى