مرصد العدو

ضابط في الجيش الإسرائيلي طرد من جنازة جندي يهودي لكونه بدوياً

مدار نيوز – نابلس-ترجمة محمـــد أبو عــلان دراغمـــة-03-01-2021: كتبت هيئة البث الإسرائيلية “كان 11” العبرية: بدوي ضابط في الجيش الإسرائيلي أرسل لتمثيل وزارة الحرب الإسرائيلية في جنازة جندي يهودي، طلبت منه مغادرة المقبرة لرفض عائلة الجندي اليهودي بأن يكون من بين القلائل الذي شاركوا في الجنازة.

وتابعت القناة العبرية نشر تفاصيل ما جرى قائلة، المقدم احتياط مجدي المزاريب من “قسم العائلات -الذكرى والتراث” في وزارة الحرب الإسرائيلية، حضر قبل أسبوعين لوضع ترتيبات جنازة أحد الجنود، بعد وصوله بوقت قصير طلب منه ترك المكان، وترك المكان وراقب من بعيد إجراءات الجنازة، وقال لزملائه أنه شعر بالإهانة، ولم يكن بمقدوره أن يأتي في اليوم التالي للعمل.

مزاريب حاول الشرح بأنه في مهمة من طرف وزارة الحرب الإسرائيلية، إلا أن عائلة الجندي أصرت على طلبها بأن يترك المكان، ورفضوا أن يشارك بالجنازة، وراقب عملية تشييع الجثمان من بعيد لكي يتأكد سيرها وفق الإجراءات، وعاد لبيته في ساعات الليل المتأخرة.

وقالت كان 11 العبرية، من عملية فحص أجرتها، وجدت أنه لا يوجد أية موانع دينية تمنع مشاركة أبناء أقليات في جنازة جندي يهودي، ووزارة الحرب الإسرائيلية أكدت وقوع الحدث.

تعليق وزارة الحرب الإسرائيلية:” قسم لعائلات-الذكرى والتراث يشغل يهود وغير يهود، والذين يقومون بعمل مقدس في الجنازات من طرف وزارة الحرب الإسرائيلية، المقدم احتياط مجدي الزواريب مسؤول مع آخرين عن القضايا اللوجستية للجنازات، وبناءً على طلب العائلة، ضابط في الجيش الإسرائيلي توجهت بطلب للموظف لترك المقبرة، والموظف احترم الطلب”.

The post ضابط في الجيش الإسرائيلي طرد من جنازة جندي يهودي لكونه بدوياً appeared first on وكالة مدار نيوز.

الكاتب : mohammad
الموقع :madar.news
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-01-03 15:06:00

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى