اخبار لبنان

حسن خليل يرد على باسيل: عاش اللبنانيون لسنوات التعطيل كرماً لعيون الصهر

علي حسن خليل... اطلالة على السيرة | النهار

رد النائب علي حسن خليل في مؤتمر صحافي على رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل قائلاً: “الرئيس نبيه بري حريصٌ دائماً على المناصفة والعيش الواحد في لبنان”.

وتابع خليل: “بري قال بوضوح على طاولة الحوار الوطني إن إلغاء الطائفية السياسية لا يعني كسر المناصفة”.

وقال: “مقولة ما خلونا في الكهرباء ودير عمار مردودة فقد أردتم أن تمرّروا سرقة 50 مليون دولار وتعرفون أنّكم كُشِفتم في المجلس والمحاضر موجودة”.

واضاف في معرض ردّه على باسيل: “عاش اللبنانيون لسنوات التعطيل كرماً لعيون الصهر وأنتم من عطلتم جلسات مجلس الوزراء”، وعاش اللبنانيون تجربتكم في تعطيل المؤسسات التي كلفت اللبنانيين سنوات في تعطيل الادارات من اجل حجز مصدر التمويل في وزارة الطاقة لكم والكل يشهد من مرر الصفقات والقرارات”.

وقال: “في ما يتعلق بضباط بدورة 1994 وزير المال لم يوقعها وعلى رأس السطح وليس انتقاماً من أحد وقد تمّ ابداء استعداد للتوقيع عليه شرط شموله كلّ المستحقين من دون استثناء. ونحن مع قانون يحمي المودعين في استعادة حقوقهم ولكشف الغطاء عن كل ما حصل في البلد منذ الـ1988 حتى اليوم وليحدد التدقيق الجنائي المسؤولين عن الفساد. كذبة هجومكم على حاكم البنك المركزي لن تغش الرأي العام، وتنزع عنكم انكم من بادر الى التجديد له بعد ان عقدتم صفقات استفادة بنوك محسوبة عليكم من الهندسات المالية. تحديناكم سابقاً ونجدد، من رئيس الجمهوريه الى اخر واحد، ان يكشف الغطاء عن كل ما حصل في البلد منذ سنه 1989 حتى الان، وان يحدد التدقيق الجنائي مكامن الهدر والفساد والافساد ومن هو الحزب او التيار الفاسد ومن هم الاشخاص المسؤولين عن هذا الامر”.

وأردف: “نعتز اننا في ثنائي وطني مع حزب الله تحمل مسؤولية الدفاع عن لبنان وارضه وشعبه وحماية مقاومته ونحن ملتزمون في هذا التكامل حماية للداخل اللبنانية ومشروع الدولة الحقيقي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى