تكنولوجيا

تقنية الجيل الخامس: السرعة والبيانات والمسؤوليات

تقنية الجيل الخامس: السرعة والبيانات والمسؤوليات

نحتفل اليوم بالجوانب الإيجابية المذهلة لتقنية الجيل الخامس (5G)، والتي سيتم تطبيقها في العديد من مجالات المختلفة والمتجانسة. ومع ذلك، فإننا نعلم أن إدخال الجيل الخامس من الهواتف المحمولة سوف يؤدي إلى ظهور سيناريوهات جديدة لتعرض السكان إلى الحقول الكهرومغناطيسية للتردد اللاسلكي التي ستنبعث في نطاقات التردد (694-790 ميجاهرتز، 3.6-3.8 جيجاهرتز و 26.5-27.5 جيجاهرتز) والتي تختلف تمامًا عن تلك المستخدمة حاليًا في الاتصالات الهاتفية المتنقلة (من 800 ميجاهرتز إلى 2.6 جيجاهرتز).

خلال السطور التالية، سنتحدث عن بعض الاعتبارات الجديدة حول الآثار الضارة المحتملة لتكنولوجيا الجيل الخامس (5G) على الصحة والسلع البيئية:

في الواقع، الدراسات المنشورة حول هذا الموضوع بالتأكيد لا تخبرنا بأي شيء يتعلق بالتأثير والمخاطر على المدى المتوسط ​​إلى الطويل. لذلك، من الضروري أولاً وقبل كل شيء أن يكون إدخال هذه التكنولوجيا مصحوبًا بمراقبة دقيقة لمستويات التعرض (كما هو الحال بالفعل مع تقنيات الهواتف المحمولة الحالية) وأن يستمر البحث حول التأثيرات المحتملة على المدى الطويل، وربما يتزايد.

بالمقارنة مع التقنيات الحالية، تعتمد شبكة الجيل الخامس (5G)على عدد كبير جدًا من الهوائيات المخططة (الخلايا الصغيرة)، وطاقة الخرج العالية جدًا المستخدمة لضمان انتشارها، والترددات العالية بشكل غير عادي، والتفاعل الواضح عالي المستوى للتردد الخاص بتقنية الجيل الخامس على الأيونات، بما في ذلك المجموعات المسؤولة عن مضخات الأيونات الخلوية. لذلك، فإن الخطر المحتمل على الصحة والبيئة مدعوم من جهات عديدة، عن حق أو خطأ.

يبدو أننا ما زلنا بعيدين اليوم عن الحكم بعدم الضرر أو الضرر المحتمل على المدى المتوسط ​​الطويل لتقنية الجيل الخامس (5G)، ونتحرك بدلاً من ذلك داخل المحيط الشائك للحكم على أساس المخاطر التي تبدو، في الوقت الحالي، الأكثر بعدًا ولكنها، في حالة عدم وجود بيانات معينة، يمكن أن “يرتفع” – على مر السنين – إلى خطر محتمل.

الآن، لا يبدو أن منظمة الصحة العالمية والمفوضية الأوروبية والمعهد الوطني للصحة، على سبيل المثال، قد أخذوا “الخطر المحتمل” في الاعتبار الكافي، مع احترام مبدأ التحوط، عندما تظهر النتائج المتاحة بشأن وجود المواد البيولوجية.

لكن، الآثار الناتجة عن التعرض للمجالات الكهرومغناطيسية – بما في ذلك الجيل الخامس- والتقييم العلمي الذي لا يسمح بتحديد المخاطر على وجه اليقين، على الأرجح كافية بالفعل لتطبيق هذا المبدأ، وتعريف الأشخاص المعرضين على أنهم معرضون للخطر.

على هذا الأساس، من المحتمل أن يكون من المرغوب فيه وقف تنفيذ اتصال الجيل الخامس (5G) على الأراضي الوطنية بأكملها حتى مشاركة نشطة على الأقل من الهيئات العامة المسؤولة عن الرقابة البيئية والصحية (وزارة البيئة، وزارة الصحة، وأقسام الوقاية) مخططة بشكل صحيح، وتقييمات أولية للمخاطر وفقًا لمنهجيات مقننة وخطة مراقبة للتأثيرات الصحية المحتملة على الأشخاص المعرضين، والذين يجب على أي حال أن يكونوا على علم كاف وكاف بالمخاطر المحتملة أو المعدل الحالي لنقص المعرفة في على المدى المتوسط ​​والطويل.

بعبارة أخرى، يجب على اللاعبين والمؤسسات تجنب أن تتحول اتصالات الجيل الخامس (5G) إلى نوع من التجربة على المدى الطويل لأنها ستؤدي إلى عواقب وخيمة.

أخيرًا، يجب أن تؤخذ هذه البيانات الاقتصادية، بالإضافة إلى التكلفة الاجتماعية لانتهاك الأصول المطلقة وغير المتاحة والأولية، في الاعتبار وفي الوقت المناسب جنبًا إلى جنب سرعة تفاعل الشبكة الجديدة .

اقرأ أيضًا:

5 طرق تقود بها تقنية الجيل الخامس ثورة التصنيع التالية

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الكاتب : Sara Tarek
الموقع :www.tech-mag.net
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2020-12-14 23:12:49

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى