اخبار عربيه و دوليهالدفاع و الامن

بوتين لكل من التحق بالقوات الروسية خلال التعبئة الجزئية: شكرا على وفائكم بواجبكم ووطنيتكم

شكر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال لقائه بوزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو كل من التحقوا بالقوات الروسية خلال التعبئة الجزئية. وقال بوتين: “أود أن أشكر كل من التحق بالقوات المسلحة. أريد أن أشكرهم على وفائهم بالواجب وعلى وطنيتهم ​​وعلى عزمهم الراسخ في الدفاع عن وطننا روسيا، أي عن منزلهم وعائلتهم ومواطنينا وشعبنا”.

وطلب من شويغو أن ينقل عبارات الامتنان هذه إلى القوات الروسية.

وأضاف الرئيس الروسي أنه بناء على الخبرات من العملية العسكرية الخاصة، نحتاج إلى التفكير مليا وإجراء تعديلات على بناء جميع مكونات القوات المسلحة، بما في ذلك القوات البرية.

وشدد على أنه يجب القيام بكل شيء حتى يتم تنفيذ التعليمات الخاصة بتحسين وتطوير القوات المسلحة الروسية في وقت قصير.

 وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو ابلغ الرئيس فلاديمير بوتين بانتهاء عملية التعبئة الجزئية لـ 300 ألف شخص، فيما تستمر مراكز التجنيد باستقبال الطلبات المتعلقة بتجنيد المتطوعين فقط.

وقال رئيس وزارة الدفاع الروسية: “اكتمل إرسال المواطنين الذين تم استدعاؤهم للتعبئة اليوم. وتوقف تسليم المواطنين الاستدعاءات. واكتملت المهمة التي حددتها، 300 ألف شخص، ولا توجد خطط لأي مهام إضافية”.

وأكد أن مكاتب التسجيل والتجنيد العسكرية مستمرة في قبول طلبات تجنيد المتطوعين فقط والراغبين بالخدمة بموجب العقود.

وأشار إلى أنه يتم إيلاء اهتمام خاص لإعداد وتدريب أولئك الذين تم تعبئتهم قبل إرسالهم إلى مناطق العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وأضاف شويغو أنه كجزء من التعبئة الجزئية، تطوع 13 ألف شخص للالتحاق بالقوات المسلحة. وكان متوسط ​​عمر الذين تم استدعاؤهم في إطار التعبئة الجزئية 35 سنة.

ونوّه بأنه تم إرسال 82 ألف جندي تمت تعبئتهم إلى مناطق العملية العسكرية الخاصة بعد تدريبهم، منهم أكثر من 41 ألفا يعملون كجزء من الوحدات. مؤكدا أن هناك 218 ألف جندي في ميادين التدريب، يطورون قدراتهم القتالية.

وأكد أن المشاركين في العمليات القتالية في العملية العسكرية الخاصة سيحصلون على وضع المحاربين القدامى.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى