اخبار عربيه و دوليهالدفاع و الامن

الكرملين يعلن تفاصيل جديدة بشأن الهجوم الأوكراني على مقر الرئاسة الروسية

أحبطت القوات المسلحة الروسية، هجوما إرهابيا أوكرانيا، استهدف مقر إقامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين، باستخدام طائرات مسيرة.

ووفقا لبيانات الكرملين عن الهجوم الإرهابي، مرت 16 دقيقة بين هجمات الطائرتين المسيّرتين على مقر إقامة الرئيس.

وتم رصد هجوم الطائرة المسيَرة الأولى فوق الكرملين في الساعة 2:27 صباحا بتوقيت موسكو، وانفجرت فوق قصر مجلس الشيوخ متسببة باندلاع حريق على سطحه.

فيما تم تسجيل هجوم الطائرة المسيّرة الثانية، في الساعة 2:43 صباحا، وسقط حطامها على أراضي قصر الكرملين.

وفي وقت سابق، كشف المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، عن المكان الذي تواجد فيه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أثناء الهجوم الإرهابي الذي وقع على الكرملين.

وقال بيسكوف اليوم الأربعاء، إن الرئيس كان موجودا بمقر إقامته بضواحي موسكو في “نوفو أوغاريوفو”، ولم يصب بأي أذى، ولم يتغير جدول أعماله.

وبموجب نص المادة “عمل إرهابي” رفعت لجنة التحقيق الروسية دعوى جنائية بموجب محاولة ضرب مقر إقامة رئيس روسيا الاتحادية في الكرملين، بحسبما ذكرته قناة اللجنة على “تيلغرام”.

وقال بيان اللجنة: “بالنيابة عن ألكسندر باستريكين، رئيس لجنة التحقيق في روسيا الاتحادية، رُفعت دعوى جنائية بموجب المادة 205 من القانون الجنائي لروسيا الاتحادية (العمل الإرهابي) فيما يتعلق بمحاولة نظام كييف المهاجمة بالطائرات المسيرة لمقر إقامة رئيس روسيا الاتحادية في الكرملين”.

وبحسب بيان اللجنة، استهدفت طائرتان مسيرتان مبنى الكرملين.

وأشارت إلى أنه نتيجة للإجراءات التي اتخذتها القوات العسكرية والأجهزة الأمنية في الوقت المناسب باستخدام أنظمة حرب الرادار، تم تعطيل المسيرات عن العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى