كتاب الموقعمقالات مختارة

الجيش يتمرد والخلايا النائمة كثيرة في السعودية

معن الجربا- نشرت صحيفة الشرق الأوسط السعودية الشبة رسمية أن وزارة الدفاع السعودية أعلنت أمس، تنفيذ حكم القتل بحق 3 جنود من منسوبيها بصفتهم العسكرية لارتكابهم جريمة الخيانة العظمى.
وأوضحت وزارة الدفاع أن التحقيق مع الجنود الثلاثة أسفر عن إدانتهم بارتكاب جريمة الخيانة العظمى بالتعاون مع العدو بما يخل بمصالح المملكة العسكرية وبإحالتهم إلى المحكمة المختصة وتوفير جميع الضمانات القضائية المكفولة لهم، وثبت ما نسب إليهم مما جعلهم في حل من هذه الأمانة العظيمة الموكلة لهم قبل أن يتعدى ضرر فعلهم إلى كيان الوطن وأمنه.
وأشار بيان وزارة الدفاع إلى ثبوت إدانة الجنود الثلاثة بما أُسند إليهم والحكم عليهم بالقتل وفقاً للمقتضى الشرعي والنظامي، وتم استيفاء إجراءات تدقيق الحكم، والمصادقة عليه وصدر الأمر الملكي بإنفاذ ما تقرر بحقهم. ليتم تنفيذ حكم القتل بحق المذكورين أمس بقيادة المنطقة الجنوبية في السعودية.
وأكدت وزارة الدفاع ثقتها برجال القوات المسلحة الذين ضحوا بدمائهم لحفظ أمن واستقرار هذا الوطن ومقدساته، مستنكرة في الوقت ذاته هذه الجريمة الدخيلة على منسوبيها.

قبل ذلك بعدة أشهر وبأمر الملك صدر إعفاء قائد القوات المشتركة ونائب أمير الجوف وإحالتهما للتحقيق مع ضباط ومدنيين .

هروب ملايين من السعوديين للخارج من أعيان البلاد والمثقفين ورجال الدين وغيرهم الكثير ..الخ

هروب الأموال للخارج ولجوء رجال الأعمال للحصول على جنسيات اخرى .

هروب كثير من الأمراء والأميرات  للخارج وتشكيل تكتلات علنية وسرية في الداخل والخارج .

الخلايا الدينية المسلحة النائمة التي تستنكر اهمالها وتنحيتها عن السلطة ربما اصبحت كثيرة الان واكتسبت خبرة طويلة ويوجد من يمولها ويدعمها حتما .

استنكار القبائل لتجاوز النظام السعودي على مكانتهم الاجتماعية وعاداتهم وتقاليدهم .

الشعب الذي اصبح يعلن تذمره علنا على سوء المعيشة والحالة الاقتصادية المزرية والضرائب المرتفعة وارتفاع اسعار الخدمات والغداء والضروريات .

التآمرات الانقلابية على دول المنطقة مثل قطر وتركيا وسوريا والاردن كما يشاع الآن

كل هذا يدل على ان هذا النظام يترنح وقد ابتلع الموس الذي ان اخرجه او ابتلعه فقط يقتل نفسه، خصوصا اذا وصل الأمر الى تمرد الجيش والاستعانة بالمرتزقة، وهذا ما يفعله النظام السعودي الان .. والله تعالى أعلم

د.معن الجربا الأمين العام لحركة كرامة المعارضة في السعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى