اخبار عربيه و دوليه

اشتباكات نارية.. الجيش السوري يشتبك مع فلول داعش في البادية

جرت اشتباكات عنيفة فجر يوم أمس الأربعاء بين وحدات من الجيش العربي السوري، وفلول تنظيم داعش الإرهابي في منطقة البادية، شرق حماة.

حاولت مجموعة مسلحة من فلول تنظيم داعش من شن هجوم على مواقع الجيش العربي السوري ونقاطه في محور بلدة الفاسدة شرقي منطقة أثريا في ريف حماة الشرقي، حيث دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين أسفرت عن مقتل وإصابة عدد من المسلحين بحسب ما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية من خلال معلومات عن مراسلها.

وحاولت عناصر التنظيم الإرهابي إحداث خرق على محور بادية السخنة أثريا، حيث كشفت وحدات الرصد والاستطلاع في الجيش العربي السوري، عملية تسلل لعناصر تنظيم داعش باتجاه مواقع الجيش، فاندلعت اشتباكات عنيفة ، أسفرت عن مقتل وإصابة اكثر من 30 مسلحا، فيما استشهد سبعة من عناصر الجيش السوري والقوات الرديفة، فيما أصيب ثلاثة اخرين.

بدوره نفذ الطيران الحربي السوري الروسي المشترك عدة غارات بعمق مناطق انتشار عناصر التنظيم الإرهابي داعش، في بادية السخنة، وتم تدمير ثلاثة سيارات دفع رباعي ومقتل من بداخلها، وذلك ضمن مثلث أرياف الرقة وحمص وحماة.

وتتصل بادية حماة إداريا مع بادية حمص ومنطقة التنف بأقصى ريف حمص الجنوبي الشرقي على الحدود السورية الأردنية، والتي توجد فيها قاعدة غير شرعية للجيش الأمريكي، حيث تنشط فيها فلول تنظيم “داعش” الإرهابي (المحظور في روسيا) بشكل كبير، ويعتمد مسلحو التنظيم عليها كقاعدة لشن هجمات في أرياف حمص وحماة ودير الزور وخط إمداد رئيسي لهم.

ومع وصول حكومة جو بايدن الى البيت الأبيض ارتفع مستوى نشاط هذا التنظيم الإرهابي في العراق وسوريا، واستعاد داعش حياته من خلال القيام بعمليات انتحارية في العراق ومسلحة في سوريا، وكان الرئيس السابق دونالد ترامب قد اتهم الحزب الديمقراطي بصناعة داعش.

المصدر: بوست سوري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى