مرصد العدو

الانتخابات الإسرائيلية 2021: اتصالات لتشكيل حزب يساري جديد

مدار نيوز – نابلس-ترجمة محمـــد أبو عــلان دراغمـــة-24-12-2020: كُشف في البرنامج الصباحي للإذاعة الإسرائيلية “ريشت ب” أن: عضو الكنيست عوفر شيلح، وزير العدل آفي نيسينكورن، ورون خلدائي رئيس بلدية تل أبيب يجرون اتصالات لإقامة حزب يساري جديد.

حيث تجري الاتصالات بين الثلاثة لخوض الانتخابات القادمة معاً في إطار حزب سياسي واحد، على أن تكون خطوتهم كجزء من إعادة ترميم حزب العمل، ولكن حتى الآن لا يوجد اتفاق بين الثلاثة على من سيقف على رأس الحزب الجديد، والثلاثة شيلح وخلدائي ونيسينكورن رفضوا التعليق.

في المقابل، وزير الشؤون الاجتماعية ايتسك شمولك من حزب العمل سيقرر خلال الأسبوع القادم حول مصيره السياسي، هو تلقى في الفترة الأخيرة عروضات من أحزاب يسار الوسط، وعرض واحد من حزب يمين وسط، وهو متردد بين قبول أحد العروضات، أو التنافس على رئاسة حزب العمل، وقراره النهائي سيكون خلال الأسبوع القادم.

وعن استقالة الوزير زئيف الكن من الليكود، وانضمامه لجدعون ساعر، قال يوآف كيش نائب وزير الصحة من الليكود:” الكن ارتكب خطأ، انتقادات تجاه المنظومة القضائية والسياسية كان الاتجاه الذي يدافع عنه، قبل أسبوع سمعنا أشياء أخرى منه، أنا باقٍ في الحزب مع رئيس الحكومة الأفضل في دولة إسرائيل”.

عضو الكنيست متان كهانا علق هو الآخر على استقالة زئيف الكن من الليكود قائلاً:” بخروجه كشف الحقيقة التي نعرفها جمعياً، رئيس الحكومة منشغل بقضايا أخرى ليست لمصلحة شعب إسرائيل”.

كما هاجم عضو الكنيست كهانا الوزير الكن قائلاً:” أين كان إلكن كل هذا الوقت؟، كنا بحاجة لشخص صاحب كرزيما، آخر شيء فعلته هذه الحكومة هو العمل من أجلنا”.

في ذات السياق، نقلت صحيفة إسرائيل اليوم العبرية أن عضو الكنيست عوفر شيلح سيصدر ظهيرة اليوم الخميس بياناً إعلاميا.

The post الانتخابات الإسرائيلية 2021: اتصالات لتشكيل حزب يساري جديد appeared first on وكالة مدار نيوز.

الكاتب : mohammad
الموقع :madar.news
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2020-12-24 11:05:05

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى