اخبار عربيه و دوليه

الإمارات تواجه ضغوطا غربية لوقف تصدير مكونات يستخدمها الجيش الروسي في حربه على أوكرانيا- في فاينانشال تايمز

تناولت صحيفة الفاينانشال تايمز دور الإمارات العربية المتحدة المحتمل في خرق العقوبات الغربية المفروضة على روسيا بسبب حربها في أوكرانيا. وقالت في تقرير إن “الغرب يضغط على الإمارات لتضييق الخناق على ما يشتبه في أنه يخرق عقوبات روسيا”.

وأشار التقرير الذي أعده سام فليمنج وهنري فوي من بروكسل، وفيليسيا شوارتز وجيمس بوليتي من واشنطن، وسيمون كير من أبو ظبي، إلى أن حلفاء أوكرانيا زاروا الدولة الخليجية لإثارة مخاوف بعد قفزة في صادرات السلع الحيوية من أبوظبي إلى موسكو.

ويسعى الحلفاء الغربيون لوقف صادرات الإمارات من السلع الحيوية إلى روسيا كي يعاني الجيش الروسي من نقص في المكونات اللازمة لمواصلة الحرب على أوكرانيا.

وبحسب التقرير زار مسؤولون من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وبريطانيا أبوظبي في الأسابيع الأخيرة، لتوضيح النطاق الواسع للقيود التجارية المفروضة على موسكو، والضغط على المسؤولين الإماراتيين لتضييق الخناق على الدولة الخليجية لوقف الخرق المشتبه به للعقوبات، وفقا لأشخاص شاركوا في هذه الزيارات.

وتشعر حكومة الولايات المتحدة بالقلق من أن تصبح الإمارات مركزا لشحن عناصر مثل الإلكترونيات التي يمكن إعادة استخدامها لمساعدة المجهود الحربي الروسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى