مرصد العدو

استطلاع إسرائيلي: ساعر يتساوى مع نتنياهو في من الأنسب لرئاسة الحكومة

مدار نيوز- نابلس- 22-12-2020- ترجمة محمد أبو علان دراغمة: ساعات قبيل حل الكنيست الإسرائيلي،  أظهرت نتائج استطلاع هيئة البث الإسرائيلية “كان الإخبارية” أن، جدعون ساعر الرابح الأكبر من حل الكنيست، حيث قلص الفارق بينه وبين نتنياهو لدرجة التعادل تقريباً في سؤال من الأنسب لرئاسة الحكومة، نتنياهو حصل على 39% ،مقابل 36% لجدعون ساعر، ونفتالي بنت حصل على 23%.

على صعيد المقاعد، حزب الليكود حصل على (28) مقعداً، أكثر بثلاثة مقاعد عن الاستطلاع السابق لذات القناة قبل أسبوعين، حزب جدعون ساعر تكفا حداشا عزز بقوته بمقعدين عن الاستطلاع السابق، وحصل على (20) مقعداً، وبذلك يكون حزب ساعر في المرتبة الثانية من حيث عدد المقاعد في الكنيست.

نتائج الاستطلاع أشارت لاستمرار خسارة قائمة يمينا برئاسة نفتالي بنت بعد تشكيل ساعر لحزبه الجديد، حيث تراجع حزب يمينا من (17) مقعداً ل (15) وفق نتائج الأستطلاع السابق، وحزب يش عتيد هو الآخر خسر مقعدين، وحصل على (13) مقعداً، والقائمة المشتركة (11) مقعداً.

حركة شاس ثابتة ومستقرة في هذا الاستطلاع كما كانت في الاستطلاع السابق مع (8) مقاعد، ويهدوت هتوراه مع (7) مقاعد، الخاسر الأكبر في الانتخابات وفق نتائج نفس الاستطلاع، سيكون حزب كحول لفان الذي تراجع ل (6) مقاعد، وكذلك إسرائيل بيتنا وحركة ميرتس، سيحصل كل منهما على (6) مقاعد، أحزاب العمل، جيشر، البيت اليهودي والقوة اليهودية لن يجتازوا نسبة الحسم.

وفي سؤال، على من يلقي الجمهور الإسرائيلي مسؤولية الذهاب لانتخابات، 43% من المستطلعة آرائهم يجملون المسؤولية لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، 18% يحملون المسؤولية لوزير الحرب ورئيس الوزراء البديل بني جنتس.

وهذا الاستطلاع أيضاً أشارت نتائجه إلى أن نتنياهو لن يكون بمقدوره تشكيل حكومة إسرائيلية في أعقاب الانتخابات الإسرائيلية القادمة، حيث حصل الليكود مع المتدينين ونفتالي بنت على (58) مقعداً.

وفي حال انضمام نفتالي بنت لمعسكر جدعون ساعر سيكون لساعر (60) مقعداً، والمكونة من تكفا حدشا، كحول لفان، إسرائيل بيتنا، يمنيا ويش عتيد.

The post استطلاع إسرائيلي: ساعر يتساوى مع نتنياهو في من الأنسب لرئاسة الحكومة appeared first on وكالة مدار نيوز.

الكاتب : mohammad
الموقع :madar.news
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2020-12-22 23:26:42

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى