مرصد العدو

هيئة البث الإسرائيلية: التمرين العسكري في غزة بناءً على طلب إيراني

مدار نيوز – نابلس-ترجمة محمـــد أبو عــلان دراغمـــة-29-12-2020:
كتبت هيئة البث الإسرائيلية “كان11” العبرية: مصادر فلسطينية من قطاع غزة قالت أن إيران هي من طلبت من حركتي حماس والجهاد الإسلامي تنفيذ تمرين عسكري كبير في قطاع غزة، والغرض إرسال رسالة للولايات المتحدة أن حلفاء إيران جاهزون على كل الجبهات حال تعرض معسكر المقاومة لأي اعتداء.

وحسب المصادر الفلسطينية ذاتها، الرسالة موجهة من إيران للإدارة الأمريكية برئاسة دونالد ترمب، على خلفية القلق الإيراني من أن الرئيس الأمريكي المنهية ولايته سيطلب توجيه ضربة لعدد من الأهداف الإيرانية قبيل دخول الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن للبيت الأبيض.
وتابعت هيئة البث الإسرائيلية عن التمرين العسكري في قطاع غزة، حركتي حماس والجهاد الإسلامي جندوا الأذرع العسكرية من أجل تمرين مشترك ينطلق الساعة العاشرة اليوم الثلاثاء، ويستمر حتى ساعات المساء، وسيشمل إطلاق صواريخ تجاه البحر، ومنذ ساعات الصباح بدأت عناصر الأذرع العسكرية تنتشر في شوارع قطاع غزة، وتم إغلاق البحر أمام الصيادين.

بالأمس علقت يافطات داخل قطاع غزة تحمل صور لقائد جيش القدس قاسم سليماني والذي اغتالته الولايات المتحدة مطلع العام الماضي، وفي إحدى اليافطات وضعت إلى جانب صورة سليماني صورة بهاء أبو العطا، القيادي في الجهاد الإسلامي، والذي اغتيل على يد المخابرات الإسرائيلية في غزة أواخر العام الماضي.

المصدر :madar.news
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2020-12-29 13:32:01
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى