كتاب الموقع

غسان جواد : مؤسف ان يصل الإشتباك السياسي الى الضرب تحت الحزام

الاعلامي غسان جواد يكشف ان ثمة توجه لدى الحكومة لدفع راتب شهري "رمزي" لـ 40  ألف عائلة من الأكثر فقراً وحاجة والقرار ينبغي أن يصدر قريباً جداً -  Bintjbeil.org

– نعيش اشتباكا ذات طابع سياسي وشعبي وإنتخابي وحزب الله حريص على العلاقة مع التيار والحركة على حد سواء وأعتقد أن الحزب سيعمل على تقريب وجهات النظر بين الطرفين.

– نحن في لحظة اقليمية حرجة جدا وحزب الله يعلم ان دولاً كبيرة تريد تجريد حلفاء الحزب من قوتهم وبالتالي اي ضربة للمسيحيين الحلفاء للحزب سيتأثّر بها الأخير.

– حزب الله لا يمارس الوصاية في لبنان وليست هذه طريقة تعاطيه مع الحلفاء.

– كلمة السيد نصرالله اليوم أتت في ذكرى إستشهاد سليماني والمهندس وهذا محور يخص المقاومة لكن السيد اشار ولو بإقتضاب الى انه على نفس الموجة مع اللبنانيين وطرح رؤيته بالتأكيد على الحوار بين الأفرقاء.

– السيد نصرالله في كلمته اليوم أكّد على التحالف مع التيار الوطني الحر وان حزب الله لا يتخلى عن حلفائه مع العلم ان الحزب يُطلب منه في هذه الآونة ما هو أكبر من قدرته سواء كان الحق مع التيار او مع الحركة.

– حزب الله ليس المبتدئ بالهجوم على السعودية بل رد على كلام الملك السعودي بأن حزب الله إرهابي ويمكن تفهّم الرئيس ميقاتي في ظل هذه الظروف.

غسان جواد

كاتب وباحث سياسي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى