اخبار لبنان

سلام عليك يا انيس

الحاج محمد رعد رئيس كتلة الوفاء للمقا..مة

سلام عليك ابا مازن
سلام مودّع قد شرِق بالاعتبار
صعب على القلب الذي اعتاد ان يخفق مسكونا بطمأنينة يتيحها له حضور قادة امثالك و ابو حسن سلامة و عماد و ذو الفقار و قاسم ، ان يواصل ارسال نبضه بنفس السكينة و الوثوق .
و لولا نعمة حضور الامين ابي هادي في وجودنا مع ثلة ممن نبتت تجربتهم تحت اعينكم و شهدتم بنضج منهجهم و ادائهم في زمن الاضطرام لكان القلق قد بدا يتسلل الى الذات .
صحيح ان المؤمن قوي و عزيز وثابت الجنان بايمانه بربه لا تزلزله الاعاصير و لا تلوي ذراعه المعضلات . لكن من قال ان عناصر التثبيت و التعبئة و العنفوان يوفرها الله لكل ابناء مسيرة الجهاد و المقاومة من خلال امثال هؤلاء القادة الميدانيين الذين يشكلون مظلة امان و مسالك ثقة بالتجربة و بجدواها فضلا عن المعتقد و ما حفل به التاريخ من وقفات نموذجية صنعها قادة ابطال و شهداء ابرار و مجاهدون مضحّون .
ابا مازن
الآن بدأت افهم ذاك اليقين الذي كان ينساب منك وانت تحاور او تناقش .
الآن استحضر متعة استخفافك بمن اخرجوا انفسهم بوعي من دائرة صنع القرار و التاريخ . و ادركت ان التنظير و وهم البناء المتكامل ليسا الا ساترا للجبن او تعويذة تعويض عن الاقدام .
ابا مازن
انت القادم الى عقيدتنا و ساحتنا و تجربتنا من عالم النضال المفتوح المدى على الحق و العدل و الانسان .اسمه و عنوانه و قبلته فلسطين ، استقر بك المقام في ربوع مقاومتنا النضّاحة بذلاً و تضحية و عنفوانا و انجازا و انتصارات و مجدا و عزا و علوّ شأن في جبهات الصراع ضد الباطل و اساطينه و ممالكه .
استقر بك المقام عند يقيننا الذي ترجمناه وقائع و حقائق و قواعد اثبات على مدى ما يقرب من اربعين عاما لم نبدل فيها و لا اُصِبنا خلالها بداء الضعف او الاستكانة و لا بأعراض النزوع نحو استسلام نعبر اليه مسرعين فوق طاولات التفاوض .
الزيتون عندنا ليس شعار سلام بل هو اسم آخر للطاقة المتجددة دوما نحو صنع المزيد من الانتصارات لحقوقنا .
و التين مكمل غذائي يزيدنا توقدا و عزما و ثقة بأرضنا و ناسنا و قضيتنا المحقة و العادلة .
انيس نقاش هذا بعض من همسك الآن وقت البوح بهْ.
و هل يرحل من كان معنا يجهر بهذا الكلام.
بأمان الله كنت و بامان الله ترحل و بامان الله تبقى و تخلد .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى