اخبار لبنان

برّي يخرج عن صمته: العائق من “عندياتنا” ولن أيأس

علقّ رئيس مجلس النواب نبيه بري على ما حصل في طرابلس والوضع العام، فقال في بيان، أنّه “بعد بيان المرجعيات الروحية ورفعهم الصوت مطالبين بإنقاذ البلد واللبنانيين، بدءا بتأليف حكومة اختصاصيين، وبعد إن كثر التساؤل لماذا يلوذ الرئيس نبيه بري بالصمت؟ ولا يقوم بأي تحرك كعادته، نتوجه الى الراي العام ليكون على بينة من العائق”

وتابع: “إنّ العائق ليس من الخارج بل من (عندياتنا)، وطالما الاتفاق أن تكون الحكومة من اختصاصيين، وان لا ينتموا الى أحزاب أو حركات أو تيارات أو لأشخاص، بمعنى يكتفى بتسمية من هو (لا ضدك) و(لا معك)، فإن كتلة التنمية والتحرير على سبيل المثال لا الحصر، التزمت بهذا المعيار، فأقدمت على تسمية أسماء ليست لها وليست ضدها”.

و أشار نبيه بري إلى أنّ “هذا المبدأ يسري على الجميع من دون استثناء، مثله مثل اختيار ذوي الاختصاص والكفاءة، كل هذا حتى لا تكون الحكومة تابعة لغير مصلحة لبنان العامة”

وأضاف نبيه بري، في بيانه: “حري ألا يجوز لأحد على الإطلاق الحصول على الثلث المعطل، وإلا لا قيمة للاختصاص ولا لوجود شركاء ولا لوجود حكومة يثق بها الداخل والخارج. الحقيقة، انطلاقاً من هذا الفهم تقدّمت للفرقاء بمثل هذا الاقتراح كحل ينصف الجميع وأولهم لبنان وتعطل للأسف عند مقاربة الثلث المعطل”

وتساءل: “هل نعقل ونتعظ؟ أو نبحث عن وطننا في مقابر التاريخ؟”

وختم: “لن أيأس وسأتابع”

المصدر: النهار اللبنانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى