page contents
تكنولوجيا

لا تغييرات تُذكر…”أيفون 2021″ سيأتي بترقية رئيسية واحدة فقط!

يبدو أن شركة “آبل” لا تخطط لإجراء تغييرات كبيرة على جهازها الآيفون لهذا العام “أيفون 2021” إلا أن هناك ترقية رئيسية واحدة قيد الاختبار وهي: قارئ بصمات الأصابع على الشاشة.

ووفقاً لتقرير جديد من وكالة “بلومبرغ”، فالشركة العملاقة تركز حالياًعلى إطلاق الجيل القادم من أجهزة أيفون وآيباد الرائدة في وقت لاحق من هذا العام، وهي لا تخطط لإجراء اي تغيير وذلك بالنظر إلى التحسينات التي أدخلتها على الهاتف الذكي في عام 2020، بما في ذلك تقنية 5G والتصميمات الجديدة.

وينظر المهندسون داخل آبل إلى ان أجهزة أيفون التالية على أنها الإصدار S من الجهاز، وهو الاسم الذي يُعطى عادةً لأجهزة أيفون الجديدة التي تأتي مع ترقيات طفيفة.

وعلى الرغم من أن التغييرات الشاملة ستكون طفيفة، إلا أن آبل لا تزال تختبر ترقية رئيسية لعام 2021: وهي قارئ بصمات الأصابع على الشاشة، حيث ستضيف هذه التقنية طريقة جديدة للمستخدمين لإلغاء قفل جهاز أيفون الخاص بهم، بما يتجاوز رمز المرور والتعرف على الوجه.

وهذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها عن عودة “بصمة الإصبع” إلى أيفون، حيث أفاد المحلل الموثوق به “مينغ شي كو” في آب 2019 عن إمكانية إصدار أيفون مع كل من ميزتي الإصبع او الوجه” Face ID و Touch ID ” تحت الشاشة في عام 2021. بالإضافة إلى ذلك، أفاد المسرب الموثوق L0vetodream أيضاً أن بصمة الإصبع على الشاشة ستعود قريباً إلى أيفون.

وبدأت آبل بالابتعاد عن مستشعرات بصمات الأصابع في عام 2017 مع إطلاق iPhone X، لكن Touch ID بقيت منذ ذلك الحين متوافرة بصفتها ميزة عبر أجهزة حواسيب ماك المحمولة وأجهزة أيفون الأقل ثمناً.

وأعلنت شركة كوالكوم التي تزود آبل بأجهزة مودم 5G، في وقت سابق من هذا الشهر، عن مستشعر بصمة أسرع داخل الشاشة.

وستكون هذه الميزة ملائمة في بيئة يرتدي فيها المستخدمون أقنعة، التي غالبًا ما تكون غير متوافقة مع ميزة التعرف على الوجه.

مصدر الخبر

The post لا تغييرات تُذكر…”أيفون 2021″ سيأتي بترقية رئيسية واحدة فقط! appeared first on اومنيس عربي.

الكاتب : Nader Al-Sabbagh
الموقع :omnesarabi.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-01-17 05:57:45

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى