اخبار عربيه و دوليهتقارير

وجهاء الجزيرة السورية: لا بقاء لقواعد المحتل الأمريكي على أرضنا

محمد عيد

يتطلع أهالي الجزيرة السورية بمختلف مشاربهم إلى اليوم الذي تخرج فيه قوات الاحتلال الأمريكي من منطقتهم مدحورة. وهو أمر لاحت بشائره مع قيام المقاومة الشعبية باستهداف كل القواعد الأمريكية غير الشرعية المتواجدة هناك الأمر الذي وجه صفعة قوية للأمريكيين وأعطى دفعة معنوية كبيرة للأهالي الذين لا يصلهم من خيرات منطقتهم الكثيرة والمتعددة التي يسرقها الأمريكي إلا الفتات.

الشيخ فارس محمد الفارس من قبيلة طي: خسائر الاحتلال الأمريكي ستدفعه للرحيل

الشيخ فارس محمد الفارس أحد وجهاء قبيلة طي أشاد بخطوة المقاومة الشعبية في استهداف قواعد الاحتلال الأمريكي في الجزيرة ووضعها في سياق التطور الطبيعي لحركة المقاومة في ظل وجود الاحتلال.
وفي حديث خاص بموقع “العهد” الإخباري أكد الشيخ الفارس أن هذه العملية كانت متوقعة وإن كانت مفاجئة لجهة شمولها كل القواعد الأمريكية بالتزامن لكنها تبقى مفاجأة سارة، مشيراً إلى معاناة أهالي الجزيرة بسبب قوات الاحتلال الأمريكي من الجوع والبرد وهم أهل الخير في بلد الخير وتعوم منطقتهم على ثروة هائلة من النفط.
وتوقع الفارس أن تتصاعد عمليات المقاومة ضد المحتل الأمريكي حتى يصل قادته إلى خيار الانسحاب كحل لمشكلة الاستنزاف البشري الذي بدأ يعيشه بعد سقوط قتيل له في الاستهداف الأخير.

الشيخ فرج المحمود من عشيرة الراشد: مقاومون بالموقف والسلاح

الشيخ فرج المحمود من عشيرة الراشد أشار إلى أن وجود المحتل على أي أرض هو النشاز والاستثناء فيما حياة الناس على أرضهم هي القاعدة ولا توجد أرض دانت للمحتل مدى الزمن.
وفي حديث خاص بموقع “العهد” الإخباري أشار الشيخ فرج المحمود إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي في الجزيرة السورية واجهت منذ البداية نفورًا شعبيًا كبيرًا منها ليشكل رفض الاحتلال بدايةً أضعف الإيمان بالنسبة للأهالي، قبل أن يتطور الموقف خلال السنوات اللاحقة لتبني وتغطية مقاومة شعبية بدأت تستنزف الأمريكيين وصولًا إلى الصفعة الأخيرة المدوية التي تلقوها والتي ستمهد لخروجهم بشكل نهائي من سوريا.

مدير الثقافة في الحسكة عبد الرحمن السيد: أمريكا لا تفهم إلا لغة القوة

مدير الثقافة في الحسكة عبد الرحمن السيد أشار إلى أن فرح الأهالي في الحسكة مضاعف بسبب عودة الأمطار بعد احتباس وأيضًا بسبب الضربات الموجعة للمحتل الأمريكي في كل قواعده في المنطقة الشرقية، لافتًا إلى أن المحتل الأمريكي لا يفهم إلا بهذه اللغة.
وفي حديث خاص بموقعنا لفت مدير الثقافة في الحسكة إلى أنه وقبل استعار عمليات المقاومة ضد المحتل الأمريكي كان الوعي الوطني الشعبي قد شكل الحصانة الأولى ضد أية خروقات يمكن أن يقوم بها الاحتلال وأدواته ضد المواطنين المرتبطين عضويًا بقيادتهم في دمشق وجاءت ممارسات الاحتلال الأمريكي وأدواته من سرقة للنفط والقمح وحرق بيادره وتلويث تربته وسرقة سلالاته النادرة للافادة منها في زراعة محاصيله في بلادهم، جاءت كل هذه المعطيات لتؤكد صحة الخيار الشعبي المقاوم في الجزيرة والذي لن يساوم على حق السوريين في استعادة أرضهم وثرواتهم.

رئيس جامعة الفرات في الحسكة جمال العبد الله: الانسحاب الأمريكي قريب

رئيس جامعة الفرات في الحسكة جمال العبد الله تحدث عن المنحى البياني لتصاعد عمليات المقاومة، مشيرًا إلى أن الضربات كانت موجهة إلى القواعد اللاشرعية للأمريكيين في منطقة الشدادي في حقل العمر النفطي في دير الزور في شمال سوريا وفي منطقة المالكية، وكانت الضربات بسيطة في تلك الآونة لكن اليوم باتت الضربات موجعة للأمريكيين ومفرحة لكل مقاوم على كامل الجغرافيا السورية.

وفي حديثه الخاص بموقع “العهد” الإخباري لفت رئيس جامعة الفرات في الحسكة إلى أن الأخبار التي تأتي من واشنطن تتحدث عن نقاشات جدية في البنتاغون بخصوص سحب القوات الأمريكية من سوريا على اعتبار أن الهيكل المتين للمقاومة الشعبية قد بدأ يفعل فعله وأن ما رآه الأمريكيون بالأمس على أهميته قد لا يكون شيئا يذكر تجاه ما تخبئه هذه المقاومة في المرحلة القادمة والحاسمة.

المصدر | العهد الإخباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى