اخبار لبنان

هكذا غادر الرئيس ميشال عون قصر بعبدا عائدًا إلى الرابية

بحضور شعبي حاشد وعلى وقع الهتافات والشعارات من جمهور التيار الوطني الحر، غادر رئيس الجمهورية العماد ميشال عون قصر بعبدا، منهيًا ست سنوات من ولايته، عائدًا إلى منزله في الرابية، قبل يوم من الموعد الرسمي لانتهاء ولايته.

حشود المواطنين بدأت بالتوافد إلى محيط القصر الجمهوري في بعبدا منذ ليل أمس، للمشاركة في وداع الجنرال، وسط إجراءات أمنيّة للجيش اللبناني في أكثر من منطقة، مواكبة للتحركات المرافقة لخروج عون من مقر الإقامة الرئاسي بعد انتهاء ولايته.
واستمر وصول أنصار التيار الوطني الحر بالتوافد إلى أمام قصر بعبدا مع ساعات الصباح الأولى، للمشاركة في الاحتفال الشعبي الوداعي للرئيس اللبناني ميشال عون، حاملين الأعلام اللبنانية وأعلام التيار ومرددين أناشيد وطنية وداعمة للرئيس عون.

التحركات الشعية العفوية رافقتها تحضيرات رسمية في باحة قصر بعبدا، حيث اكتملت التجهيزات وجرى فرش السجاد الأحمر، تحضيرًا لبدء مراسم مغادرة الرئيس عون للقصر.

الرئيس عون خرج من مكتبه، ليودّع كبار الموظّفين في اقصر، ثمّ أدت كتيبة من الحرس الجمهوري التّحية له، وعزفت موسيقى الجيش اللبناني النشيد الوطني وموسيقى عرض حرس الشّرف، توجّه بعدها الرّئيس إلى منصّة خاصّة أمام المواطنين لإلقاء كلمة بالمناسبة، ثمّ غادر عون في السيارة الرئاسية قصر بعبدا، متوجّهًا نحو الرابية.

وكان مدير مكتب الإعلام في قصر بعبدا، رفيق شلالا، أعلن أنّ اليوم الوداعي الرسمي والشعبي لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون بدأ بتجمّع العاملين في الرئاسة إضافة إلى الجموع الشعبية التي وصلت إلى القصر للمشاركة في وداع الرئيس.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى