مقالات مختارة

مناورات ترامب للبقاء في البيت الأبيض.. التبعات والآفاق  

العالم – ما رأيكم

ويرى متابعون للشأن الأميركي أن هذا اللغط الذي شاب نتائج الانتخابات وهذا الحديث الذي تم عن حجم التزوير والفساد في الانتخابات يعكس جزء من فساد قوانين الانتخابات الأمريكية وهذا يعتبر مصداقا عن أن الديمقراطية الأميركية التي تنظر فيها الدبلوماسية الأميركية هي ديمقراطية مشوهة.

ويشير آخرون إلى أن ما حدث يدل على ان قانون الانتخابات الاميركية فيه الكثير من المخالفات على المستوى القانوني، معتبرين ان استمرار ترامب بالمسير بهذا الاتجاه وعدم قبوله نتيجة الانتخابات من شأنه ان يوتر الشارع الأميركي ويقود إلى مزيد من العنف واللغط.

ويأتي هذا فيما يؤكد مراقبون من الداخل الأميركي على انه مازال هناك نافذة أخيرة أمام الرئيس ترامب، حيث ان نتيجة تصويت المجمع الانتخابي ترفع إلى مجلس النواب ومجلس الشيوخ وتعرض على المشرعين في السادس من شهر يناير المقبل، والنافذة الوحيدة المتبقية أمام الرئيس بعد تصويت المجمع هي ان يقنع الأغلبية في مجلسي الكونغرس بالاعتراض على نتائج التصويت، ولكنهم استبعدوا ان يستطيع ترامب تنفيذ هذه الخطوة وخصوصا أن مجلس النواب أغلبيته ديمقراطية.

ورغم تباين التحليلات والرؤى فإن معظم المتابعين يؤكدون أن لا طريق أمام ترامب إلا ان يقوم بحزم حقائبه والتوجه إلى منتجه ويبدأ بالاستعداد لانتخابات مقبلة كونه أبدى رغبته في المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة مبكرا.

ما رأيكم:

ماذا بعد قرار المجمع الانتخابي الاميركي بشأن نتيجة الانتخابات؟

هل يستمر ترامب في اعتبار الانتخابات مزورة؟

كيف سينعكس ذلك على الشارع الذي يضج بتظاهرات مؤيديه؟

ما الأوراق المتبقية لديه لاستخدامها قبل نهاية ولايته؟

الكاتب :
الموقع :www.alalamtv.net
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2020-12-15 15:12:55

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى