مصطفى علوش : قد نتحالف مع بعض اركان ٨ اذار …وعون اغتصب القرار الحكومي

مع اقتراب موعد الانتخابات النيابية يؤكد نائب رئيس تيار المستقبل مصطفى علوش ل mediafactorynews ان خوض التيار الازرق للانتخابات يتطلب وجود الرئيس سعد الحريري في بيروت ، لذلك فهو يعتقد ان وقت عودته لن يتأخر كثيرا.
يجزم علوش انه بسبب القانون الحالي القائم على النسبية فلا مصلحة لتيار المستقبل بنسج تحالفات مع الاخرين في المناطق الاساسية التي يتواجد فيها، لذلك سيشكل لوائحه منفردا، اما في المناطق الاخرى فسيكون له “تفاهمات تبادلية ” .
هل يمكن ان تشمل هذه التفاهمات افرقاء في ٨ اذار ؟ نسأل علوش ، الذي يؤكد ان هذا الامر وارد مع حركة امل، ومع رئيس تيار المردة سليمان فرنجية كما ان هناك احتمال بنسبة عالية جدا للتحالف مع نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي.
وردا على سؤال حول الشعار الذي سيرفعه تيار المستقبل في الانتخابات ، يقول علوش ان الاوضاع الاقتصادية لها الاولوية بالاضافة الى العناوين السياسية وابرزها “مواجهة حزب الله واستعادة التوازن بالنسبة لحقوق الطائفة السنية المسلوبة بفعل اغتصاب القرار الحكومي من قبل رئيس الجمهورية ” على حد تعبيره.
هل سيكون مصطفى علوش مرشحا هذه المرة بعد استبعاده عام ٢٠١٨؟ “لم اتبلغ بعد باي قرار رسمي في هذا الشأن وانا التزم بالقرار الحزبي ولكن عندي شروط للترشح ابرزها الا تكون التحالفات مخالفة لقناعاتي ” يختم علوش.

Exit mobile version