مرصد العدو

مصدر أمني إسرائيلي: الشرطة تفقد السيطرة أمام عنف “فتية التلال”

مدار نيوز- نابلس- 30-12-2020- ترجمة محمد أبو علان دراغمة: كتبت هيئة البث الإسرائيلية “كان 11”: مصدر أمني إسرائيلي صرح لكان الإخبارية العبرية أن الشرطة الإسرائيلية فقدت السيطرة أمام عنف “فتية التلال” احتجاجاً على مقتل المستوطن أوهافيا سنداق خلال ملاحقة الشرطة الإسرائيلية لمركبة كان يستقلها قبل أسبوع.

العنف الذي يمارسه “فتية التلال” ضد الشرطة الإسرائيلية شملت عمليات دفع وشتم ولكمات، وعمليات إلقاء حجارة، “فتية التلال”تمكنوا من ردع عناصر الشرطة، وباتت عناصر الشرطة تخاف من الخروج من مركباتهم لاعتقال مثيري الشغب من “فتية التلال”.

وحذر المصدر الأمني الإسرائيلي من استمرار ما سماه “الإجرام القومي”  بهذا الحجم  الذي سيؤدي لعمليات انتقامية ضد المستوطنين، وقال المصدر عن قيادات المستوطنين:

” قيادات المستوطنين يقفون جانباً، ويصمتون في ظل العنف، ومستوطنون لا ذنب لهم سيدفعون الثمن في ظل الواقع الحالي، لن تكفي كلمات الإدانة، هناك حاجة لاتخاذ إجراءات، المتوقع من قادة المستوطنات أن يتحركوا بخطوات حقيقية لمنع استمرار العنف الذي سيؤدي إلى كارثة وموت”.

وتابع المصدر الأمني: ​​”شهدنا أمس أعمال عنف في عدة مواقع، في مستوطنات راحيليم، يتسهار الكبرى ومفترق  مستوطنة شفي شومرون،  شارك فيها ما بين 200 و 250 متظاهرا. هؤلاء لم يعودوا مجرد شباب بل مجرمين بالغين بكل ما تعنيه الكلمة، فتيان التلال ونشطاء يستخدمون العنف الشديد ضد الشرطة، ويلقون الحجارة على المركبات الفلسطينية، وبعضها عائلات لديها أطفال، والشرطة تخشى دخول مستوطنة يتسهار ، ويدرك  فتية التلال يدركون توقفوا عن العمل”.

الجدير ذكره أن موجة المظاهرات الأخيرة ل “فتية التلال” جاءت في أعقاب مقتل المستوطن سنداق من مستوطنة “بيت عين”،  قتل قبل أسبوع في أعقاب حادث خلال ملاحقة الشرطة الإسرائيلية في منطقة مستوطنة ” كوخاف هشاحر”.

إلى جانب تحقيق وحدة التحقيق مع رجال الشرطةفي حادث مقتل المستوطن، هناك تحقيق مع الأربعة مستوطنين الآخرين الذين كانوا في المركبة لحظة الحادث، ويجري معهم التحقيق بتهمة التسبب بالموت بسبب الاهمال.

في سياق الحديث حول احتجاجات المستوطنين الذين يطلق عليهم “فتية التلال” ، حذرت جهات أمنية إسرائيلية من ارتكاب المستوطنين لعمليات إرهابية ضد الفلسطينيين بحجم جريمة حرق عائلة دوابشة في العام 2015.

The post مصدر أمني إسرائيلي: الشرطة تفقد السيطرة أمام عنف “فتية التلال” appeared first on وكالة مدار نيوز.

الكاتب : mohammad
الموقع :madar.news
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2020-12-30 22:17:13

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى