المرصد الفلسطينيمرصد الاخبار

لليوم الرابع.. الشرطة الإسرائيلية والمستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحمت قوات الشرطة الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، ساحات المسجد الأقصى، تمهيدا لاقتحامات المستوطنين الجماعية، التي دعت لها “جماعات الهيكل” لساحات الحرم القدسي، لمناسبة عيد الفصح.

وانتشرت الشرطة في ساحات الحرم القدسي، وشرعت بإبعاد المصلين والمعتكفين عن مسار اقتحامات المستوطنين لساحات الحرم، كما حاصرت المصلين في مصليات الأقصى بعد إغلاقها، ومنعتهم من التواجد في منطقتي المصلى القبلي وقبة الصخرة.

واقتحم المستوطنون المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في ساحاته، تحت حماية مشددة من الشرطة الإسرائيلية.

وتواصل الشرطة التضييق على الفلسطينيين، ونصبت الحواجز داخل القدس القديمة وعند الطرقات المؤدية إلى أبواب الأقصى، ومنعت الكثير من المواطنين، خاصة الشباب من الدخول للأقصى لأداء صلاة الفجر.

وكانت “منظمات الهيكل” قد دعت إلى تنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى لمناسبة عيد الفصح اليهودي، الذي بدأ صباح الجمعة الماضي ويستمر حتى يوم غد الخميس.

يذكر أن جماعات اليمين المتطرف أعلنت عن تنظيم “مسيرة الأعلام” اليوم الاربعاء، حول أسوار البلدة القديمة وداخل القدس القديمة، في الساعة الخامسة عصرا.

وفي سياق آخر، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيغاي أدرعي أن قوات الأمن اعتقلت مطلوبين فلسطينيين في منطقة يهودا والسامرة، شملت مخيم بلاطة ومدينة بيت لحم وقزيتي قبيا وسعير.

وقال المتحدث إنه تم اعتقال خمسة مطلوبين يشتبه بضلوعهم بنشاطات إرهابية، وتم نقل المشتبه بهم لتحقيق قوات الأمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى