كتاب الموقع

كتب حيّان نيّوف | رئيسي في الكرملن بضيافة بوتين .. زيارة تاريخية

حيّان نيّوف | كاتب وباحث سوري

زيارة وصفت بالتاريخية على كل الأصعدة ..والحديث عن شراكة استراتيجية تمتد ل 20 عاما … وسبقها تصريحات لمستشار المرشد الخامنئي “علي أكبر ولايتي” ( أن ما قدمه الغرب لإيران لا يعادل واحد بالمليار مما حصلت عليه إيران من روسيا ) ..
▪️ وزير خارجية كازخستان يتحدث عن العلاقة الوثيقة مع الصين .. كنت على اتصال دائم مع وزير الخارجية الصيني ..وكان الرئيس الصيني على اتصال دائم مع الرئيس توكاييف خلال المحاولة الانقلابية الفاشلة…( أبدت الصين دعمها لنا ولم تطلب منها التدخل العسكري لعدم وجود صيغة قانونية لدينا لذلك …ولم يكن لدينا خيار قانوني سوى عبر منظمة معاهدة الأمن والتعاون التي أفشلت الانقلاب ) ..
▪️الولايات المتحدة و الرؤوس الحامية في الناتو وغيرهم من حلفاء الولايات المتحدة ، يتسابقون بدعوتهم للحوار مع روسيا ، بلينكين ومن بعده نظراؤه في بريطانيا وألمانيا وفرنسا ، وحتى أردوغان وبينيت مستعدون للوساطة ..كل ذلك بعد أن فشلت الضغوط لتليين موقف روسيا التي أعلنت عن وضع منظومة الدفاع الجوفضائي اس 550 في الخدمة في خطوة فاجأت الولايات المتحدة ..
▪️ في. الشرق الاوسط السلاح الموجه اليمني تجاوز مداه 1600 كم وبدقة إصابة مذهلة ، المحور الصهيوامريكي الأعرابي في ذعر شديد ، وسورية وروسيا إلى تعاون اقتصادي جديد عبر موانئ القرم وميناء اللاذقية.. ودوريات عسكرية مشتركة روسية سورية في اللاذقية داخل الميناء. في. خطوة تحمل إشارات ورسائل. …والسوري والايراني وقعوا اتفاقية لتأسيس مصرف مشترك واتفاقات تعاون عدة …وكل ذلك بعد توقيع وثيقة التفاهم والتعاون السوري الصيني حول الحزام والطريق البري والبحري ..
▪️ جلسات فيينا مستمرة والاعلان عن اتفاق نهائي بات قريبا ، وإيران تتوج دولة عظمى عما قريب وباعتراف العالم ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى