مرصد العدو

قادة سلاح الجو لنتنياهو: رفض سلاح الجو الخدمة العسكرية خطر على “الأمن القومي”

توجّه قادة سلاح الجو السابقين قي جيش العدو الصهيوني  في رسالة الى رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، طالبين فيها إيقاف الانقلاب على القضاء – وذلك على خلفية الرفض في سلاح الجو.

وقالوا: “نحن نتابع بقلق عميق الخطوات التي تحدث في “إسرائيل” وفي سلاح البحر في هذه الأيام انطلاقًا من معرفة عميقة بالأهمية المركزية والخاصة لسلاح الجو في “الأمن القومي”، والتي تدركونها جيدًا، فإننا قلقون من عواقب هذه الخطوات والخطر الجسيم والملموس على ما يسمى “الأمن القومي” لـ”إسرائيل””.

وأكد قادة سلاح الجو السابقين أنَّ “صلب قوة السلاح هي التماسك الخاص لجنوده، النظاميين وفي الاحتياط. جنود السلاح جميعهم مدفوعون بإحساس عميق بالرسالة وإيمان بصواب الطريق. نحن ندعم قائد سلاح الجو وجنوده في هذا الوقت الصعب، ونتوجه إليك بطلب التوقف والعثور على حل للوضع الذي يتشكل بأسرع وقت ممكن” وفق تعبيره.

بالإضافة الى رسالة قادة سلاح الجو، بحسب ما ذكر موقع “القناة 12″، يخشون في جيش الاحتلال الإسرائيلي من اتساع الرفض داخل الجيش في أعقاب رفض جنود الاحتياط في -مختلف التشكيلات- الخدمة.

وأعربت مصادر عسكرية أيضًا عن خشية أن يتدهور ذلك إلى رفض في التشكيلات النظامية، وهناك أماكن يتغلغل فيها الحديث إلى النظامي – على سبيل المثال في الأسراب، طواقم الطيارين النظاميين الذين يخدمون سوية – ولذلك هم معرَّضون للمعضلات والإرباك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى