اخبار لبنان

عون دان اقتحام المسجد الأقصى: الاعتداءات «الإسرائيلية» لن تُغيّر هوية القدس

دان رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بشدّة اقتحام قوات الاحتلال «الإسرائيلي»، المسجد الأقصى والاعتداءات المتواصلة على المصلّين فيه». وأشار  في تغريدة له عبر حسابه على «تويتر»، إلى أن «اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي الممنهجة على حرمات الأماكن المقدسة في القدس لن تُغيّر من هوية المدينة المقدسة، بل تستصرخ الضمير العالمي للضغط من أجل وقفها». وأعرب عن تضامنه «مع المقدسيين والفلسطينيين الذين يتصدّون بصمودهم لمحاولات تهويد الأقصى، في انتهاك صارخ للقوانين والمواثيق الدولية».

على صعيد آخر، استقبل عون النائب إدكار طرابلسي وأجرى معه جولة أُفق تناولت مواضيع عدّة، أبرزها، ضرورة حماية ودائع المواطنين في المصارف، إضافةً إلى الوضع الاجتماعي ومسار البطاقة التربوية.

وتطرق البحث إلى أوضاع المدارس والتحقيق في جريمة تفجير مرفأ بيروت وترسيم الحدود البحرية الجنوبية وملف الانتخابات النيابية. وجرى البحث أيضاً في أوضاع المنطقة في ضوء التطورات الإقليمية الأخيرة.

وتلقى رئيس الجمهورية بطاقة تهنئة بحلول شهر رمضان من الملك المغربي محمد السادس، بالإضافة إلى برقية تهنئة من الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى