مقالات مختارة

شاهد.. غاضبون يقلبون الاوضاع بكردستان العراق.. ماذا جرى؟

العالم – مراسلون

وقال مراسلنا الزميل علي الشبكي: ان المتظاهرين قطعوا الطرق بين السليمانية وكركوك المؤدية الى الخط الرئيسي الاستراتيجي لبغداد، كما احرقوا مقرات للاحزات الكردية في مناطق محافظة السليمانية، مشيراً الى ان هناك انباء عن مقتل متظاهرين اثنين واصابة العشرات جراء تصادم وقع بين السلطات الامنية مع المحتجين الغاضبين على سوء الاوضاع الاقتصادية.

واوضح مراسلنا، ان كل مدن منطقة كردستان العراق تشهد احتجاجات مستمرة وخاصة محافظة السليمانية وبالتحديد ضمن المناطق التابعة للحزب الوطني الكردستاني، مشيراً الى انه من المقرر ان يعقد اجتماعاً اليوم او غداً من قبل السلطات والاحزاب الكردية المتواجدة الحاكمة في كردستان من الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني وحركة التغيير.

هذا وتشهد محافظة السليمانية في كردستان العراق احتجاجات غاضبة للمطالبة بصرف الرواتب، رافقتها اعمال عنف أدت الى سقوط ضحايا.

وقالت مصادر محلية إن شخصين قتلا، واصيب ثمانية اخرون في أعمال عنف رافقت الاحتجاجات في السليمانية. وأضرم المتظاهرون المنددون بعدم صرف الرواتب النار في مكاتب الاتحاد الوطني الكردستاني، والحزب الديمقراطي الكردستاني، ومقارات أخرى تابعة لأحزاب ومؤسسات حكومية.

وكانت أجهزة الأمن في السليمانية قد دخلت حالة الإنذار، وانتشرت بكثافة في مركز المحافظة مع تفاقم أعمال العنف التي رافقت الاحتجاجات.

الكاتب :
الموقع :www.alalamtv.net
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2020-12-08 12:12:31

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى