اخبار عربيه و دوليهالدفاع و الامن

رئيس الدوما: سنطالب باستخدام أسلحة قادرة على وقف وتدمير نظام كييف الإرهابي

صرح رئيس مجلس “الدوما” فياتشيسلاف فولودين، معلقا على هجوم الطائرات المسيّرة على الكرملين، بأنه سيطالب نواب مجلس الدوما باستخدام أسلحة قادرة على تدمير النظام الإرهابي الأوكراني. وقال فولودين: “سنطالب باستخدام أسلحة قادرة على وقف وتدمير نظام كييف الإرهابي”، مضيفا أن مثل هذا النظام يهدد الأمن.

وفي وقت سابق، أفادت الخدمة الصحفية للرئاسة الروسية، أن كييف حاولت في الليل استهداف مقر إقامة الرئيس فلاديمير بوتين في الكرملين باستخدام طائرات مسيّرة.

واستهدفت طائرتان مسيرتان الكرملين، وسرعان ما أسقطهما الجيش الروسي والخدمات الخاصة الروسية، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يصب بأذى ويواصل العمل كالمعتاد.

وأكد الكرملين أن هذا هجوم إرهابي مخطط ومحاولة اغتيال رئيس الدولة، وتحتفظ روسيا بالحق في اتخاذ إجراءات جوابية متى وكيفما تراها مناسبة.

وكتب فولودين في قناته على “تليغرام”، على خلفية ما حدث: “لا يمكن أن تكون هناك مفاوضات مع نظام زيلينسكي”.

واستبعد فولودين إمكانية إجراء مفاوضات مع كييف بعد محاولة الهجوم  الإرهابي على الكرملين، ووصف الهجوم على الكرملين بأنه “هجوم على روسيا بأكملها”.

ووفقا له، فإن القيادة الأوكرانية الحالية “ينبغي الاعتراف بها كمنظمة إرهابية”.

وأفادت إدارة الرئاسة الروسية، باستهداف مسيرتين أوكرانيتين للكرملين، ونتيجة للإجراءات التي اتخذها الجيش والأجهزة الخاصة في الوقت المناسب باستخدام أنظمة الرادار، تم تعطيل المسيرتين”.

وكان الكرملين قد أعلن عن إحباط هجوم أوكراني على الرئيس الروسي، وتوعد بالرد، حيث اعتبرت إدارة الرئاسة الروسية إطلاق النظام الأوكراني طائرات مسيرة على الكرملين عملا إرهابيا مخططا، ومحاولة لاغتيال رئيس الدولة، وتحتفظ موسكو بالحق في اتخاذ إجراءات انتقامية أينما وكيفما تراه مناسبا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى