مرصد العدو

تقديرات أمنية إسرائيلية تتوقع عمليات إرهابية من جانب المستوطنين الإسرائيليين

مدار نيوز- نابلس- 26-12-2020- ترجمة محمد أبو علان دراغمة: كتب أمير بحبط، المراسل والمحلل العسكري لموقع واللا نيوز العبري: رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي وافق على تعزيز قوات الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية بمزيد من الجنود، وذلك في أعقاب موت مستوطن إسرائيلي من “فتية التلال” خلال ملاحقة الشرطة الإسرائيلية لمركبة استقلها.

عمليات انتقام أو عمليات عنف من جانب المستوطنين سيأتي برد مضاد من قبل نشطاء فلسطينيين وعلى الأغلب في الضفة الغربية، من الممكن معرفة كيف يمكن أن يبدأ حدث ما، ولكن من الصعب معرفة كيف سينتهي، وفي الوقت الذي يمر سيكون مطلوب من قيادة المنطقة في الجيش الإسرائيلي العمل على تهدئة الأوضاع، ومنع الاحتكاك، ومنع الأحداث التي قد تشعل المنطقة.

وتابع المحلل والمراسل العسكري للموقع العبري، في ظل استمرار تظاهرات المستوطنيين أمام المقر العام للشرطة الإسرائيلية احتجاجاُ على موت المستوطن في حادث الملاحقة، نشر الجيش الإسرائيلي قواته وقوات حرس الحدود في مناطق الاحتكاك، مع الاستنفار والاستعداد لأحداث جديدة، وبالتعاون مع الشرطة الإسرائيلية والتي باتت تشكل مركز الانتقادات من المستوطنين الذين يتهمونا في قتل المستوطن خلال عملية الملاحقة.

وعن العمليات الإرهابية ل “فتية التلال” كتب المحلل الإسرائيلي، النصف عام الأخير شهد تراجع في عدد عمليات العنف التي نفذها المستوطنين من “فتية التلال”، إلا أن موت المستوطن في حادث الملاحقة خلط الأوراق، ولا تستبعد المؤسسة العسكرية الإسرائيلية عمليات انتقام غير عاديةمن “فتية التلال”، عملية بحجم جريمة حرق عائلة دوابشة في العام 2015، كما تستعد المؤسسة العسكرية الإسرائيلية لاحتمالات قيام “فتية التلال” بعمليا إخلال  بالنظام العام تستمر لفترة زمنية، ومن ثم ينفذون عملية تهز المنطقة.

إلى جانب الخوف من عمليات يهودية، هناك تخوف أيضاً من عمليات فلسطينية تحاكي قتل المستوطنة الإسرائيلية في حرش ريحان، وعملية أطلاق النار في المسجد الأقصى، “تيار الإرهاب السري في الضفة الغربية”حسب تعبير الصحفي الإسرائيلي، في العادة يوقف بفعل نشاط جهاز الشاباك والجيش الإسرائيلي، ولكن هناك حالات يتمكن فيها منفذ منفرد من تنفيذ عملية بعد أن استيقظ وقرر قتل إسرائيليين.

وعن الجانب الفلسطيني الرسمي كتب المحلل الإسرائيلي، أجهزة الأمن الفلسطينية تبدي تفهماً لحالة الاستنفار الإسرائيلية على خلفية الأحداث الأخيرة، يسجل لرئيس الإدارة المدنية الإسرائيلية الجنرال غسان عليان ومن معه، مسح نصف عام بدون تنسيق أمني، وإعادة العلاقات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي لحالتها الطبيعية.

The post تقديرات أمنية إسرائيلية تتوقع عمليات إرهابية من جانب المستوطنين الإسرائيليين appeared first on وكالة مدار نيوز.

الكاتب : mohammad
الموقع :madar.news
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2020-12-27 00:02:40

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى