مرصد العدو

تطعيم 1.37 مليون شخص في اسرائيل وموديرنا قريبا

بلغ إجمالي عدد الذين تلقوا التطعيم ضد فيروس كورونا في اسرائيل 1.37 مليون حتى الآن، منهم 146 ألفا تلقوا التطعيم أمس الإثنين، فيما من المتوقع أن تصل اسرائيل هذا الشهر شحنة تضم 6 مليون جرعة من لقاح “موديرنا”، بحسب ما أعلنت الصحة الإسرائيلية اليوم الثلاثاء.

وأعلنت الشركة الأميركية للأدوية “موديرنا” منتصف الليل أنها ستزود إسرائيل بشحنات لقاح “موديرنا” ضد فيروس كورونا على أن تكون الشحنة الأولى التي تضم نحو مليون جرعة خلال الأسبوع، علما أن الصحة الإسرائيلية عقدت صفقة لشراء 6 مليون جرعة من الشركة الأميركية.

ويأتي ذلك، بعد أن وافقت الصحة الإسرائيلية على لقاح “موديرنا”، وبذلك تكون إسرائيل ثالث دولة تصادق على لقاح الشركة، بعد أن صادقت إدارة الغذاء والدواء في أميركا وكندا، على لقاح الشركة التي ادعت أن نجاعة اللقاح التجريبي كانت بنسبة 94.1%.

وتحدثت تقارير عن أن إسرائيل وقعت عقودا للتزود بلقاحات كورونا مع شركة “أسترهزنيكا” البريطانية، ويتوقع أن تشتري لقاحات “سبونتيك 5” من روسيا. وفي هذه الأثناء، تستمر محاولات تطوير لقاح إسرائيلي في المعهد البيولوجي.

ويأتي ذلك فيما سجلت اسرائيل 8308 إصابات جديدة في آخر 24 ساعة لترتفع الإصابات النشطة إلى 55312 إصابة، علما أن إجمالي الإصابات بكورونا التي سجلت منذ آذار الماضي بلغت 450116 إصابة بغالبيتها طفيفة، وحصيلة الوفيات بلغت 3445 حالة وفاة.

 

ر.ق-ر.أ

الكاتب : شبكة أجيال الإذاعية
الموقع :www.arn.ps
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-01-05 08:20:42

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى