مرصد العدو

المرافقة الشُرطية الفاشلة: تجاوزوا مركبة الشرطة الإسرائيلية وأطلقوا النار

مدار نيوز – نابلس-ترجمة محمـــد أبو عــلان دراغمـــة-28-12-2020: كتبت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية: في اللد الشرطة توقعت عملية انتقام، فوقعت عملية الانتقام أمام أعينها، عملية إطلاق النار التي كانت صباح اليوم الاثنين على شارع 6، قتل في شخص وأصيب آخر بجروح خطرة، وقعت خلال مرافقة الشرطة الإسرائيلية للمركبة التي أطلقت عليها النار، خوفاً من عملية انتقام على جريمة قتل كانت وقعت قبل ساعات، إلا أن المرافقة فشلت فشلاً مطلقاً.

عملية إطلاق النار على شارع 6 كانت ساعات بعد العثور على جثة سلمان الزبارقة في مركبته وعليها آثار إطلاق نار في المنطقة الصناعية في اللد، وخوفاً من عملية انتقام رافقت ثلاث مركبات شرطة مركبة أشخاص من عائلة أبو صلعوك من اللد إلى مكان آمن في كفر قاسم، ولكن كل هذا لم يردع مطلقي النار.

مطلقي النار تجاوزا عن مركبات الشرطة واقتربوا من مركبة التويتا التي استقلها الشابان، وأطلقوا النار من مركبتهم المسرعة، المركبة التي أطلقت عليها النار انقلبت أمام أعين الشرطة الذين اعتقدوا في البداية أن الأمر عبارة عن حادث طرق، ومطلقي النار فروا من المكان.

وتابعت يديعوت أحرنوت، قيادة الشرطة الإسرائيلية في منطقة الوسط اعتبرت ما جرى حدث خطير، وعقدت اجتماعاً لدراسة كيف يمكن وقف كرة الثلج التي تتدحرج في اللد، وبعد عملية القتل على شارع 6، اندلعت أعمال عنف في اللد، حيث تم إحراق مركبات أمام محطة الشرطة.

موقع عرب 48 كتب في سياق الحديث عن جرائم القتل في الوسط العربي في الداخل المحتل، شهدت البلدات العربية في الآونة الأخيرة تصاعدا خطيرا في أعمال العنف وجرائم القتل، في الوقت الذي تتقاعس فيه الشرطة عن القيام بدورها في كبح جماح هذه الظاهرة التي باتت تقض مضاجع المواطنين.

وبلغ عدد ضحايا جرائم القتل العرب منذ مطلع العام الجاري 100 ضحية بينهم 16 امرأة، يذكر أن الحصيلة لا تشمل ضحايا جرائم القتل في مدينة القدس وهضبة الجولان المحتلتين.

وفي العام 2019 قُتل 93 عربيا بينهم 11 امرأة في البلاد، علما بأنه قتل 76 عربيا في جرائم قتل مختلفة، بينهم 14 امرأة في العام الماضي 2018، وقُتل 72 عربيا بينهم 10 نساء في جرائم قتل مختلفة في البلاد العام قبل الماضي 2017.

The post المرافقة الشُرطية الفاشلة: تجاوزوا مركبة الشرطة الإسرائيلية وأطلقوا النار appeared first on وكالة مدار نيوز.

الكاتب : mohammad
الموقع :madar.news
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2020-12-28 15:22:18

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى