اخبار لبنان

القوانين التي أقرّها البرلمان اللبناني في جلسته المسائية

انتهت الجلسة التشريعية لمجلس النواب، التي استؤنفت عند الساعة السادسة مساءً امس ، بإقرار القوانين الآتية:
مقالات مرتبطة
البرلمان يستكمل جلسته عند السادسة: ماذا في التفاصيل؟ الأخبار

ـــ اقتراح القانون المُعجّـل المُكرّر الرامي إلى تأخير تسريح العقداء في الجيش وفي القوى الأمنية كافة الذين صدرت مراسيم بوضعهم على جدول الترقية اعتباراً من تاريخ 1/1/2020 أو الذين قُيّدت أسماؤهم لدى قيادة الجيش في نفس الفترة، وذلك لحين بلوغهم سن الـ58.

ـــ اقتراح القانون المُعجّـل المُكرّر الرامي إلى إخضاع كل المستفيدين من دعم الحكومة للدولار الأميركي أو ما يوازيه بالعملات الأجنبية للتدقيق الجنائي الخارجي.

ـــ اقتراح القانون المُعجّـل المُكرّر الرامي إلى إلزام شركات الضمان العاملة في لبنان على تسديد جزء من Fresh Money الأموال الناتجة عن كافة عقود الضمان كأموال جديدة.

ـــ اقتراح القانون المُعجّـل المُكرّر الرامي إلى إعفاء المركبات الآلية العمومية المُخصّصة للنقل الخارجي من رسوم الميكانيك، لمدة سنة واحدة.

ـــ اقتراح القانون المُعجّـل المُكرّر القاضي بتحديد الحدّ الأدنى للتصنيف الوظيفي لشهادات التعليم المهني والتقني.

ـــ إضافة فقرة إلى المادة السادسة من القانون الرامي إلى حماية المناطق المتضررة بنتيجة الانفجار في مرفأ بيروت ودعم إعمارها.

وفي المقابل، ردّ النواب اقتراح القانون المُعجّـل المُكرّر الذي يقضي برفع سن انتهاء مهام الكاتب العدل ليُصبح، عند إكماله 68 سنة، بدلاً من 64، وأحالوا اقتراح القانون المُعجّـل المُكرّر الرامي إلى إلغاء الدعم عن المستحضرات الدوائية المستوردة إذا كانت تُنتج محلياً إلى اللجان المشتركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى