الدفاع و الامن

القوات الجوية الصينية تعرض مقطع فيديو للقاذفة الاستراتيجية “إتش–20” المستقبلية

 

القوات الجوية الصينية تعرض مقطع فيديو للقاذفة الاستراتيجية “إتش–20” المستقبليةعرضت القوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني، مقطع فيديو للقاذفة الاستراتيجية المستقبلية “إتش – 20” المعروفة كونها سخة طبق الأصل عن القاذفتين الأميركيتين “بي 2 سبيريت” و”بي 21″، وفق ما نقلت وكالة سبوتنيك.

ويأتي تصنيع الطائرة الحربية ضمن استراتيجية بكين الرامية للتسلح بأحدث التقنية، بما فيها القاذفات الاستراتيجية.

وفي التفاصيل، يُظهر مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته أربع دقائق مسيرة مهنة الطيار المقاتل. وفي نهاية الفيديو، يجد بطل الفيديو نفسه في موقف الطائرات، حيث توجد طائرة يقوم بازالة الغطاء عنها. كما يظهر في الفيديو قاذفة تشبه إلى حد كبير القاذفات الإستراتيجية الأميركية “بي “2 الحالية والمستقبلية و”بي –21”.

وبحسب سبوتنيك، يقول موقع “ذا درايف” المهتم بالشؤون الدفاعية والعسكرية، إن هذه هي أول مرة يتم عرض قاذفة “إتش – 20” المزودة صواريخ نووية وتقليدية، مشيراً إلى أن عرضها يعني أن تصميمها الديناميكي لم يعد سراً.

وفي وقت سابق من شهر آب/غسطس الماضي، نشر موقع “ناشونال إنترست” الأميركي تقريراً أكد فيه أن الجيش الصيني يُطوّر طرازين من القاذفات الاستراتيجية واحد منها يشبه في مجسمه القاذفة الأميركية “بي 2 سبيريت”، وذلك وفقا إلى تقرير أصدرته وكالة استخبارات الدفاع الأميركية.

الكاتب : شيرين مشنتف
الموقع :sdarabia.com
نشر الخبر اول مرة بتاريخ : 2021-01-08 17:21:58

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى