اخبار عربيه و دوليهالدفاع و الامن

القوات البرية في الجيش الإيراني تعلن تعزيز طائراتها المسیرة للحرب الإلکترونیة

أعلن قائد القوات البریة في الجيش الإيراني عن تعزيز الطائرات المسیرة لقواته في مجال الحرب الإلکترونیة.

وأشار نائب قائد القوة البریة العمید نوذر نعمتي إلى أن تحدیث وإعادة إنتاج المعدات یسببان في إستقرار القوة الدفاعية للقوة البریة للجیش، لافتا إلى تعزیز الطائرات المسیرة في مجال الحرب الإلکترونیة.

وأضاف: “القوة البریة قامت بتصمیم أسلحتها وأنظمتها بما یتناسب مع الحروب المستقبلیة”، مشيرا إلى تعزیز نطاق التشغیل لصواریخ فجر 5، حیث بإمكانها ضرب الهدف بدقة بالغة وتدمیره فضلا علی تعزیز قابلیة الصواریخ الأرضیة المضادة للدروع لتدمیر الهدف علی مدی 8 کلم.

وأكد العميد نعمتي دخول الطائرات المسیرة المتزودة بأنظمة الحرب الإکترونیة إلی المنظمة القتالیة للقوة البریة للجیش الإيراني للمرة الأولی، مشددا على أن كل هذه القدرات تعمل على تحسين البنیة الدفاعية للبلاد في مواجهة التهديدات القادمة.

كما أكد الأدميرال حبيب الله سياري، نائب رئيس الشؤون التنسيقية للقائد العام للجيش الإيراني، أن الجيش جاهز لمواجهة أي تهديد.

وقال الأدميرال حبيب الله سياري: “إن جيش جمهورية إيران الإسلامية هو جيش منبثق من هذا الشعب ومن دواعي الفخر أن الشعب الكريم وأبناء وطننا الأعزاء يقدمون دائما الدعم اللازم لجنودهم في الجيش”.

وأضاف الأدميرال سياري: “وفقا للدستور، أوكلت 3 مهام رئيسية الي جيش جمهورية إيران الإسلامية المتمثلة في الحفاظ على وحدة الأراضي، والحفاظ على الاستقلال، والحفاظ على النظام المقدس لجمهورية إيران الإسلامية”، متابعا: “ما يهمنا اليوم أن كل أقسام القوات القوات المسلحة يدا واحدة في تحقيق هذه المهمة”.

وأردف: “الاستعراض العسكري للجيش في 18 أبريل من العام الجاري سيقام في طهران والمحافظات الاخري علي غرار السنوات السابقة..جيش الجمهورية الإسلامية على أتم الاستعداد للوقوف ضد أي تهديد”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى