المرصد الفلسطيني

العدو الإسرائيلي يشنّ سلسلة غارات على غزة والمقاومة تتصدى

أطلقت المقاومة الفلسطينية فجر اليوم رشقة صاروخية صوب مستوطنات غلاف قطاع غزة، رداً على مجزرة الاحتلال في نابلس يوم أمس وقصف مواقع للمقاومة في القطاع.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال: “متابعة للتقارير عن تفعيل صفارات الإنذار، تم رصد إطلاق 6 صواريخ من قطاع غزة، القبة الحديدية اعترضت 5 وسقط واحد في منطقة مفتوحة”.

وذكر إعلام العدو (القناة الـ13 العبرية) أنّ “بلدية عسقلان أعلنت فتح الملاجئ العامة، مشيرة إلى أن مجموعة من المستوطنين أصيبوا بالهلع بعد تفعيل صفارات الإنذار في سديروت وعسقلان”.

فيما أفاد موقع “حدشوت بتاخون سدي العبري” عن إصابة مستوطن بكسر في اليد خلال الركض نحو الملاجئ بعد انطلاق صفارات الإنذار، وجرى نقله إلى مستشفى برزيلاي.

كذلك أشارت (القناة 13) إلى أنه تمّ فتح مراكز الاتصالات المجانية لتلقي الدعم النفسي للمستوطنين في غلاف غزة بعد إطلاق الصواريخ الأخيرة.

ويأتي ذلك بعد ساعات من مجزرة نابلس التي ارتكبها الاحتلال وخلفت 11 شهيدًا، حيث توعدت فصائل المقاومة بالرد على هذا العدوان.

بالمقابل، شنّت طائرات حربية تابعة لجيش الاحتلال فجر اليوم، عدّة غارات على مواقع للمقاومة في قطاع غزة.

وأفيد بأن طائرات الاحتلال قصفت موقعي بدر في مخيم الشاطئ (غرب غزة) وعيسى البطران في مخيم البريج (وسط القطاع) بعدة صواريخ.

وذكرت مصادر محلية أنّ المقاومة الفلسطينية أطلقت نيرانها الرشاشة باتجاه طائرات الاحتلال الحربية في أجواء قطاع غزة.

وزعم جيش الاحتلال أن طائراته الحربية أغارت على موقع لإنتاج السلاح تابع لـ”حماس” وسط قطاع غزة، كما أغارت على مجمع عسكري غرب غزة “مخيم الشاطئ” يستخدم لتخزين معدات قوات حماس البحرية.

وقال جيش الاحتلال في بيان: “”حماس” تتحمل مسؤولية كل ما يحدث من غزة وستدفع ثمن اي انتهاك”.

“حماس”: المقاومة ستظل دائمًا حاضرة في الدفاع عن شعبنا

بالموازاة، قال الناطق باسم حركة “حماس” حازم قاسم إنّ “المقاومة الباسلة في قطاع غزة ستظل دائماً حاضرة للدفاع عن شعبنا، فهي درعه وسيفه، وهي تراقب كل تفاصيل الإجرام الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني وتؤكد أن صبرها آخذ بالنفاد”.

وأضاف: “شعبنا في كل الساحات سيواصل ثورته العظيمة برغم مجازر الاحتلال، ولن تنجح كل الخطط في الالتفاف عليها”.

وأكد أنّ “المقاومة تثبت معادلة القصف بالقصف، وأن الردّ على عدوان الاحتلال سيظلّ حاضرًا”.

“الجهاد الإسلامي”: ما قامت به المقاومة رسالة تحذير

بدوره، أكد الناطق باسم حركة “الجهاد الإسلامي” طارق سلمي أنّ من حق الشعب الفلسطيني أن يدافع عن نفسه وأرضه، وأن يتصدى لعدوان الاحتلال وإرهابه.

وأعلن في تصريح أنّ “ما قامت وتقوم به المقاومة هو رسائل تحذير ونذير للاحتلال وحكومته الفاشية المتطرفة، بأن تكف يدها عن أبناء الشعب الفلسطيني وتوقف عدوانها وإلا فإن الأوضاع ستنفجر وستزداد تصعيدًا”.

وأشار الى أنّ “محاولات الاحتلال الرامية للفصل بين الساحات ستفشل، وأن الشعب الفلسطيني موحد والمعركة واحدة، والمقاومة مستعدة ومتأهبة ولن تتخلى عن واجباتها والتزاماتها في الرد على العدوان أينما وقع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى