اخبار عربيه و دوليهمرصد الاخبار

السيد رئيسي مهنّئًا محمدوف: لتطوير العلاقات بين إيران وتركمانستان

أعرب رئيس الجمهورية الإسلامية في إيران السيد ابراهيم رئيسي عن أمله في أن تتسارع وتيرة تطوير العلاقات بين إيران وتركمانستان خلال فترة الرئيس التركمانستاني الجديد، سردار بيردي محمدوف، مشیرًا إلی المسار المتنامي للعلاقات بين البلدین في عهد الرئيس السابق لهذا البلد.

وفي اتصال هاتفي، قدّم السيد رئيسي التهنئة إلى محمدوف وإلى شعب تركمانستان، قائلًا: أسأل الله تعالى أن يمنّ ببركة عيد الفطر العظيم، بالتطور والتقدم والاستقرار على البلد والشعب الصديق والجار وجميع شعوب العالم.

وأضاف السيد رئيسي “من خلال تدابير والدكم قلي بردي محمدوف في فترة الرئاسة السابقة لتركمانستان، شهدت العلاقات والتبادل بين طهران وعشق آباد تطورًا جيدًا في مختلف المجالات بما فيها التعاون في مجال الغاز والترانزيت والسكك الحديد، معربًا عن ثقته في أن تتسارع هذه الوتيرة تحت إدارة الرئيس الجديد”.

ومن جانبه، هنّأ محمدوف، نظیره الإیراني بمناسبة حلول عيد الفطر السعید سائلًا الباري تعالى بأن ينعم على الشعب الإيراني الشقيق والجار بالازدهار والصحة والرفاهية والعمران.

وأشار إلى حلول الذكرى الثلاثين للعلاقات الدبلوماسية الثنائية بین البلدین، قائلًا إنَّ العلاقات بين البلدين شهدت وتيرة من التطور بشكل فعال ومتكامل في جميع المجالات خلال هذه الفترة .

وأعرب عن رغبته ببذل كل جهد ممكن لتسريع عملية رفع مستوى التفاعلات الثنائية نظرًا للطاقات والفرص المتنوعة والمتعددة المتاحة، مضيفًا أنَّ تفعيل لجنة التعاون الاقتصادي المشتركة سيساعد بشكل كبير في تحقيق هذا الهدف.

 

المصدر:مهر للأنباء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى