اخبار لبنان

الرئيس عون تبلغ من سبيتري زيارة البابا لبنان في حزيران

تسلم رئيس الجمهورية العماد ميشال عون من السفير البابوي في لبنان المونسنيور جوزف سبيتري، خلال لقائهما أمس في قصر بعبدا، رسالة خطية، أعلمه فيها، أن البابا فرنسيس قرر زيارة لبنان في شهر حزيران المقبل، على أن يُصار إلى تحديد تاريخ الزيارة وبرنامجها وموعد الإعلان عنها رسمياً، بالتنسيق بين لبنان والكرسي الرسولي.

وأعرب عون عن سعادته لتلبية البابا الدعوة التي كان جددها له لزيارة لبنان، خلال لقائهما الأخير في الفاتيكان يوم الاثنين 21 آذار الماضي، مشيراً إلى أن «اللبنانيين ينتظرون هذه الزيارة منذ مدة، للتعبير عن امتنانهم لمواقف قداسته تجاه لبنان وشعبه، وللمبادرات التي قام بها، والصلوات التي رفعها من أجل إحلال السلام والاستقرار فيه، والتضامن مع شعبه في الظروف الصعبة التي يمر بها».

وكان رئيس الجمهورية عرض مع وزير الدفاع الوطني موريس سليم الأوضاع الأمنية في البلاد، في ضوء التطورات الأخيرة والاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات النيابية، كما تركز البحث على حاجات العسكريين والتدابير الواجب اعتمادها كي يتمكنوا من مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة في البلاد.

وأكد سليم أنه يواصل العمل «من أجل تأمين المساعدات الاجتماعية الضرورية للعسكريين من خلال تدابير عاجلة وطارئة إلى حين انتظام عملية الدفع بعد إقرار مشروع قانون موازنة العام 2022 في مجلس النواب».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى