اخبار عربيه و دوليهالدفاع و الامن

الدفاع الروسية تكشف نتائج الضربة الصاروخية المكثفة التي استهدفت مواقع طاقة أوكرانية

أعلنت الدفاع الروسية تحقيق كافة أهداف الهجوم المكثف الذي شنته قواتها أمس الجمعة على مواقع حيوية لمنظومة الطاقة في أوكرانيا تؤمن عمل مؤسسات الصناعة الدفاعية في هذا البلد.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي الصادر اليوم السبت، إنه نتيجة ضربات 10 فبراير المكثفة التي نفذت باستخدام أسلحة عالية الدقة بعيدة المدى تطلق من الجو والبحر والبر، إضافة إلى طائرات بدون طيار، توقف عمل الصناعات كثيرة الاستهلاك للطاقة في مجمع الدفاع الصناعي في أوكرانيا، كما تعذر نقل الأسلحة الأجنبية والذخيرة والاحتياطيات عن طريق سكك الحديد.

وذكر التقرير أن خسائر القوات الأوكرانية خلال يوم شملت ما يصل إلى 40 جنديا ومستودع ذخيرة للمدفعية على محور كوبيانسك، وما يصل إلى 120 جنديا على محور كراسني ليمان.

وعلى محور دونيتسك، أدت العمليات الهجومية الناجحة التي قامت بها مجموعة قوات “الجنوب”، والضربات الجوية ونيران المدفعية، إلى مقتل أكثر من 140 جنديا للعدو، وتدمير مدفعين أمريكيين M777، ومدفع هاوتزر ذاتية الدفع KRAB بولندية الصنع، ومدفعي هاوتزر “غياتسينت-بي” و”دي-30″، ورادار مضاد للبطارية AN / TPQ-50 أمريكي الصنع إضافة إلى ثلاثة مستودعات الذخيرة.

وعلى محور جنوب دونيتسك، بلغت خسائر العدو أكثر من 95 جنديا و4 دبابات، ومدفع M109 Paladin أمريكي الصنع، وثلاثة مدافع هاوتزر “دي-20″، ومدافع هاوتزر “غياتسينت-بي”، بالإضافة إلى ثلاثة مستودعات للذخيرة.

وعلى محور خيرسون تم تدمير مدفعي هاوتزر “مستا-بي” و”دي-30″ ومستودع ذخيرة.

وأصابت الضربات الروسية 92 وحدة مدفعية أوكرانية في مواقع إطلاق النار وقوات ومعدات عسكرية في 116 منطقة.

ودمرت الدفاعات الجوية الروسية 19 طائرة بدون طيار و5 قذائف من راجمات صواريخ HIMARS.

وبلغ مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة 384 طائرة، و207 مروحيات، و3088 طائرة بدون طيار، و403 منظومات صواريخ مضادة للطائرات، و7826 دبابة ومدرعة أخرى، و1015 راجمة صواريخ، و4061 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع هاون، و8326 مركبة عسكرية خاصة.

المصدر: RT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى