اخبار عربيه و دوليه

الخارجية الفلسطينية تستدعي ممثل أوكرانيا لاستيضاح موقف بلاده حول الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل – إصابة 142 مواطنا خلال مواجهات في محيط نابلس

المراقب_ فلسطين المحتلة

استدعت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية ، اليوم الجمعة، ممثل جمهورية أوكرانيا لدى دولة فلسطين مكسيم تايوكين لاستيضاح موقف أوكرانيا الرسمي من الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وفتح سفارة لها في المدينة المحتلة.
وأكد تايوكين خلال لقائه مع نائب قطاع أوروبا في الوزارة غادة عرفات، بناء على تعليمات وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، بأن اوكرانيا ثابتة على موقفها بخصوص القدس، وأنها تدعم كل الجهود التي يقوم بها المجتمع الدولي لتحقيق السلام الدائم في الشرق الاوسط.
وشدد تايوكين على أن قضية القدس يجب حلها من خلال المفاوضات وعلى أساس قرارات مجلس الأمن والجمعية العامة للامم المتحدة، وأن اوكرانيا لن تقوم بنقل سفارتها إلى القدس.

من جهة اخرى أصيب، 142 مواطنا بجروح وبالاختناق وبكسور خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة في بلدة بيتا جنوب نابلس، وبيت دجن شرقها وبرقة غربها،
وقال مدير مركز الاسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني بنابلس أحمد جبريل إن طواقم الاسعاف تعاملت مع 142 اصابة خلال مواجهات في بيتا وبيت دجن وبرقة.
وأوضح أن مواجهات جبل صبيح في بيتا شهدت إصابة 5 مواطنين بالرصاص المطاطي، و53 بالاختناق و5 حالات سقوط، فيما جرى اخلاء منزل في جبل صبيح تقطنه أم وثلاثة أطفال نتيجة تعرضه لقنابل الغاز المسيل للدموع.
وتابع أن 5 مواطنين أصيبوا بالرصاص المطاطي خلال مواجهات في بيت دجن، إلى جانب إصابة 14 مواطنا بالاختناق، وإصابة سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر بقنبلة غاز بشكل مباشر.
وفي برقة، تعاملت طواقم الاسعاف مع 4 إصابات بالرصاص المطاطي و3 إصابات بقنابل غاز أحدها بالرأس، و62 بالاختناق في مواجهات وتصدي الأهالي لهجوم المستوطنين وقوات الاحتلال.
وأشار إلى أن مستوطنين اعتدوا على المواطن ابراهيم أحمد أبو العز (62 عاما) قرب مستوطنة “يتسهار” المقامة على أراضي جنوب نابلس، حيث أصيب بحجر في الصدر ما استدعى نقله إلى مستشفى رفيديا في مدينة نابلس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى